قائمة الموقع

شرطة الاحتلال تعلن المسجد الأقصى منطقة عسكرية مغلقة وتهدد باقتحامه

2009-10-04T08:29:00+02:00

القدس – لمراسلنا الخاص

اعلنت  قوات الاحتلال قبل قليل منطقة المسجد الأقصى منطقة عسكرية مغلقة.

وافاد مصدر موثوق " للرسالة نت  ان قوات الاحتلال الإسرائيلية أعلنت قبل قليل بان المسجد الأقصى منطقة عسكرية مغلقة حيث يمنع أي شخص من دخوله , ويمنع الرجال والنساء وحتى حراس الأقصى واطفائيي المسجد وسدنة المسجد والمسئولين في دائرة الأوقاف من دخوله ، وهؤلاء جميعا يرابطون على مداخل المسجد الأقصى .

 في هذه الأثناء قامت قوات الاحتلال بالاعتداء على المرابطات عند باب فيصل وتم اطلاق غازا مسيلا للدموع والحديث يجري عن خمس إصابات , من بينهم احد حراس المسجد الأقصى وطفلة صغيرة, كما تم اعتقال اثنين من داخل المسجد الأقصى احدهم من حراس المسجد.

وهددت قوات الاحتلال باقتحام المسجد الأقصى لإخراج المرابطين بداخله بالقوة".

وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في وصل الرسالة نت :"مئات المعتصمين يتجمعون في هذه الساعة امام المسجد الأقصى على رأسهم الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية والشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية, على سقف الحلواني .

واضافت المؤسسة في بيانها :" في هذه اللحظات يتنادى اهل القدس في كافة حاراتهم للتوجه الى المسجد الاقصى, كما تحتجز الشرطة الاسرائيلية عدة حافلات عند حاجز عسكري اريحا وحافلات أخرى في شارع 6 وتمنعهم من الوصول للمسجد الأقصى لكن نؤكد حتى هذه الساعة انه لم يستطع أي مستوطن من دخول المسجد الاقصى بفضل الله وبفضل المرابطين في المسجد الاقصى .

وبحسب المعلومات المتوفرة فان هناك العشرات من افراد الجماعات اليهودية يتواجدون عند ساحات البراق طامعين باقتحام المسجد الاقصى .

اخبار ذات صلة