قائمة الموقع

الوداد تستكمل مشروع الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال

2010-08-15T09:55:00+03:00

غزة – الرسالة نت

تقوم جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي باستكمال مشروع الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال في غزة والممول من العون الإسلامي (Muslim aid ).

وقال الدكتور نعيم الغلبان رئيس إدارة الجمعية "إن المشروع يساهم في تحسين نوعية الحياة للأطفال من الناحية النفسية والاجتماعية والتربوية في المناطق الأكثر احتكاك وعرضه للهجمات الإسرائيلية".

وأضاف أننا نسعى إلى مساعدة الأطفال على التكيف والتأقلم مع الأوضاع الجديدة وزيادة وعي الأهالي بالمشاكل التي تواجه الأطفال وطرق التعامل معهم.

بدورها قالت منسقة المشروع أن المشروع يستهدف الأطفال من سن (6-12) سنة في مناطق غزة وخاصة مناطق شرق غزة التي تعرضت لاعتداءات مباشرة وغير مباشرة.

وأضافت انه سيتم تنفيذ دليل التدخل النفسي والاجتماعي المبني على غرفة الصف والمخيم على الأطفال وذلك من خلال تقسيمهم إلى مجموعات على مدار (6) أيام تضم جلسات تنشيط إضافة إلى توزيع بسكويت وعصير على الأطفال وكذلك هدايا.

وأشارت انه سيتم تنفيذ متابعات فردية ولقاءات توعية للأمهات تتضمن عدة مواضيع منها (التعبير عن المشاعر- أنشطة تفريغ لتحسين الأوضاع النفسية عند السيدات، كيف نساعد الأمهات للتعامل مع أطفالهم وقت الأزمات).

 

 

اخبار ذات صلة