فقد مجمل أوراق القوة بين يديه

مكتوب: "جاليات أوروبا": عباس تخلى عن الوحدة ويسعى للتخلص من غزة وسلطته لا تمثلنا

"جاليات أوروبا": عباس تخلى عن الوحدة وغزة افقدته أوراق القوة وسلطته لا تمثلنا
"جاليات أوروبا": عباس تخلى عن الوحدة وغزة افقدته أوراق القوة وسلطته لا تمثلنا

الرسالة نت - محمود هنية

أكدّ فوزي إسماعيل المنسق العام لاتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية - أوروبا – أن رئيس السلطة محمود عباس تخلى عن كل أوراق القوة التي بين يديه، محذرًا من خطورة اعلانه العودة للمفاوضات مجددًا مع الاحتلال في خطابه على منصة الأمم المتحدة يوم الخميس المقبل.

وقال اسماعيل لـ"الرسالة نت" إن تخلي عباس عن الوحدة ومحاولته التخلص من غزة وعقده لمجلس وطني غير توحيدي وإصراره على المفاوضات والتمسك باتفاق اوسلو، كلها أفقدته اوراق القوة.

وذكر أن عباس لم يكتفي بالتخلي عن اوراق القوة فحسب، بل سلم بعض أوراقه للاحتلال كتمسكه باوسلو ونتائجه الاقتصادية والامنية، مضيفًا: "عباس لا يملك أي خيارات وليس بيده فرض أي شروط".

وحول تمثيله للشعب الفلسطيني، فذكر أن السلطة اساسًا لا تمثل الشعب الفلسطيني بمجمله، وفقًا لاتفاق اوسلو الذي ارتضاه عباس ووافق عليه، فهي عمليًا مختصة بشؤون الفلسطينيين بالأراضي المحتلة.

وأضاف: "تمثيل الفلسطينيين بالخارج انيط بمنظمة التحرير التي باتت مختطفة بشكل كامل من رئيس السلطة محمود عباس".

وأشار إلى أن سفارات السلطة التي يتغنى بها عباس لا تمتّ بصلة للعمل الوطني الفلسطيني في مجملها ولا علاقة لها بالفلسطينيين، و"بعض السفارات عملت ضد ابناء شعبها كما حصل مع الشهيد عمر النايف الذي جرى اغتياله في حرم مقر السفارة".

البث المباشر