قائمة الموقع

مكتوب: منتدى الاعلاميين يعلن عن الفائزين بجائزة الشهيد ياسر مرتجى

2018-09-26T10:50:46+03:00
صورة
غزة - الرسالة نت

أعلن منتدى الاعلاميين،  عن الفائزين بجائزة الشهيد الصحفي ياسر مرتجى، تزامنًا مع اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني، وذلك عن ثلاثة فئات باللغة الانجليزية وهي التقرير الصحفي والصورة والقصة الصحفية.

وشارك في الجائزة قرابة ثلاثين صحفيًا وناشطًا اعلاميًا، جرى اختيار ثلاثة منهم في المراتب الاولى، حيث جرى تكريم جميع المشاركين بشهادات، بينما  تم تكريم الفائزين الثلاثة بدروع ومبالغ مالية.

وفاز في الجائزة عن فئة المصورين الصحفيين المصور حسن الجدي بمبلغ مالي قدره 300 دولار، أما عن فئة التقرير المصور فكانت الصحفية حنين الحولي بمبلغ مالي قدره 400 دولار و عن فئة القصة الصحفية الصحفي خالد لبد بمبلغ مالي قدره 1000 دولار.

بدوره،أكدّ رئيس مجلس ادارة المنتدى خضر الجمالي، أن هذه المسابقة تأتي في سياق تعزيز دور الرواية الفلسطينية الموجهة للغرب، وتأكيدًا على مساهمات الصحفي الفلسطيني في ترويج هذه الرواية.

وقال الجمالي في كلمته خلال الحفل الذي اقيم بمطعم "اريجانوا" بمدينة غزة، إنّ المسابقة تأتي في سياق تحشيد الجهود لدعم الرواية الفلسطينية المقدمة للغرب، مشيرا الى أن الصحفي الفلسطيني لا يزال يدفع ضريبة عمله، إما بالقتل او الشهادة.

وأوضح ان هذه المسابقة تأتي تكريمًا لشهداء مسيرة العودة من الصحفيين وهما "ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين".

في غضون ذلك، أكدّ باسم نعيم رئيس مجلس العلاقات الدولية في غزة، على أهمية هذه المسابقات في تعزيز الرواية الفلسطينية الموجهة للغرب، لا سيما في ظل حالة الفتور والضعف في الاداء الفلسطيني بالاعلام التقليدي مقارنة باداء الاحتلال في دعايته الموجهة للغرب.

وقال نعيم خلال كلمته إنّ الصحفي الفلسطيني يقع على عاتقه هم كبير في الترويج للرواية الفلسطينية والعمل على تعزيز حضورها في الغرب، لا سيما في ظل الحملة الشرسة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية من الادارة الامريكية.

وحثّ نعيم الصحفيين الفلسطينيين على بذل المزيد من الابداعات الرامية لتعزيز موقع الرواية الفلسطينية.

أمّا لجنة التحكيم فأكدّت على لسان الاعلامي محمد الصواف، أن الفائزين جرى اختيارهم وفقًا لمعايير مهنية دقيقة، مشيرا الى وجود تنافس كبير بين المتقدمين وابداعات متقدمة في الاداء.

وأوصى الصواف بمصاحبة المسابقات التي يعلن عنها، اجراء دورات وورش عمل تطويرية للمشاركين والمساهمين بغية تطوير ادائهم فنيا ومن حيث المحتوى.

وتخلل المهرجان فقرات فنية من بينها أغنية قدمها الفنانان حمزة ابو عيطة وعبد المجيد عريقات، إضافة لفقرة دبكة شعبية، وتكريم للجنة التحكيم، وعرض لمادة مرئية تستعرض الجائزة وفئاتها ورأي المشاركين فيها.

اخبار ذات صلة