قائمة الموقع

مكتوب: إصابات بمواجهات (الإرباك الليلي) على الحدود الشرقية لقطاع غزة

2018-10-07T19:11:05+03:00
صورة
غزة-الرسالة نت

أصيب شاب فلسطيني برصاص جنود قناصة الاحتلال، وآخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء اليوم الأحد، خلال اندلاع مواجهات عنيفة بين وحدة "الإرباك الليلي" وجيش الاحتلال على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، تخلله إطلاق نار وقنابل غاز بشكل مكثف تجاه الشبان التأثرين.

وأوضح مراسلنا، أن شاب فلسطيني أصيب برصاص جيش الاحتلال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، مشيرًا إلى قوات الاحتلال أطلقت النار وقنابل الغاز باتجاه بشكل مكثف الشبان.

وشرق مدينة غزة، ذكر مراسلنا: أن الشبان استهدفوا جنود الاحتلال بالقنابل الصوتية والألعاب النارية، كما وأشعلوا الإطارات المطاطية "الكوشوك" للتشويش على القناصة.

بدوره، قال الإعلام العبري، إن الانفجارات التي سمعت على الحدود الشرقية لقطاع غزة، ناجمة عن إلقاء الشبان الفلسطينيين على قوات الجيش، دون وقوع إصابات.

وأوضح الإعلام العبري، أن تصاعد المواجهات الليلة على الحدود الشرقية لقطاع غزة في هذه اللحظات. وأشار إلى أت العشرات من الفلسطينيين تجمعوا على الحدود ويقمون برشق الجيش بالحجارة والزجاجات الحارقة والعبوات المتفجرة.

 

وبدأت وحدة "الإرباك الليلي" مساء اليوم، مشاغلتها لقوات الاحتلال قرب السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة شرقي محافظات قطاع غزة.

ووحدة الإرباك الليلي تعمل ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى، وتشمل فعالياتها إشعال الإطارات التالفة (الكوشوك)، إضافة إلى تشغيل أغانٍ ثورية وأصوات صافرات إنذار عبر مكبرات الصوت، مع إطلاق أضواء الليزر تجاه الجنود المتمركزين قرب السياج.

وتهدف الوحدة من خلال عملها الليلي إلى إبقاء جنود الاحتلال في حالة استنفار دائم على الحدود لاستنزافهم وإرباكهم.

وتشهد مسيرة العودة منذ بدايتها في 30 مارس/آذار الماضي زخْمًا شعبيًا واستحداث وسائل وأساليب جديدة في مواجهة قوات الاحتلال على طول السياج الأمني شرقي القطاع وشماله.

يتبع ..

اخبار ذات صلة