قائمة الموقع

بلدية خان يونس تشرع بإعادة تأهيل 15 شارعاً

2009-10-04T19:17:00+02:00

 

بلدية خان يونس – امين خلف الله – الرسالة نت

شرعت بلدية خان يونس في تنفيذ مشروع إعادة تأهيل ما يزيد عن 15 شارعاً بالمدينة، وذلك بدعم من منظمة الصليب الأحمر كلفته (105) ألف دولار تقريباً.

وقال الأستاذ محمد الفرا رئيس بلدية خان يونس لـ" الرسالة نت: إن المشروع يهدف إلى إعادة تأهيل عدد من الشوارع وأجزاء متفرقة منها، لوجود إهتراءات في البلاط وأعمال حفر مختلفة.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى تحسين ظروف حركة المرور بالمدينة، والمحافظة على المظهر الجمالي لها، إلى جانب تخفيف نسبة البطالة وذلك من خلال تشغيل الأيدي العاملة وأشار إلى  أن المشروع  سيشغل ما يزيد على (700) مواطن من الفنيين والعمال طيلة فترة المشروع.

ونوه أن البلدية جهزت عشرات المشاريع الهامة من أجل إعادة تطوير كافة شوارع خان يونس في مركز المدينة والأحياء المتفرقة والنهوض بواقع البنية التحتية والفوقية بالرغم من الانعكاسات الخطيرة للحصار الإسرائيلي المفروض على أبناء شعبنا في قطاعنا المحاصر.

من جانبه، ذكر المهندس هشام العبادلة مدير دائرة المشاريع أنه تم تقسيم العمل بنظام مجموعتين، حيث شملت الأولى منها إعادة تأهيل شوارع مركز المدينة ومنها شارع مخبز الشام، وشراب، وبربخ، وشبير، والقلعة، وخلف المسجد الكبير، وشارع القدرة (السعدي)، ومضيوف شعت، وشارع أبو صقر والتقاطعات، بمساحة إجمالية بلغت (12) ألف متر مربع.

وتابع العبادلة: "أن المجموعة الثانية تشمل إعادة تأهيل عدد من الشوارع الأخرى وهي شارع بلوك G واللدادوة وأبو حطب واللحام والدوجي وعابدين والقصاص، حيث تبلغ المساحة الإجمالية (13) ألف متر مربع.

 

 

اخبار ذات صلة