قائمة الموقع

مكتوب: الجهاد: المشاريع التي أعلنت عنها وزارات غزة ثمرة تضحيات شعبنا

2018-11-06T15:16:31+02:00
صورة
الرسالة نت - محمود هنية

أكدّ عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي د.وليد القططي أن ما ستعلن عنه الوزارات من تحسينات في موضوع كسر الحصار هو ثمرة من ثمار مسيرة العودة والتضحيات التي قدمها شعبنا في القطاع، وهي تأتي ضمن الأهداف الوطنية التي تسعى المقاومة لتحقيقها وفي القلب منها تخفيف الضغط على حاضنتها الشعبية.

وقال القططي لـ"الرسالة نت" إنّ هذه الخطوات هي بداية المسار في كسر الحصار، والتي من الضروري أن يملسها الشعب الفلسطيني واقعًا ملموسا.

وذكر أن هذه التحسينات هي ترجمة للتفاهمات التي جرت عقب عدوان 2014 والتي تنصل الاحتلال منها آنذاك.

وأضاف: "نحن لا نتحدث عن بنود جديدة وانما تنفيذ لهذه التفاهمات السابقة، والتي جاءت بفعل عملية الضغط الشعبي واقتناع الاحتلال بعدم جدوى استمرارية الحصار".

وذكر أن معادلة التهدئة مقابل التهدئة لم تعد مجدية، مجددًا تأكيده بأن هذه الخطوات هي هدف من الأهداف الوطنية للمقاومة التي تسعى لتحقيقها وتتمثل بتخفيف الضغط عن الحاضنة الشعبية الداعمة لها".

وشدد على أن هذه الخطوات ليست منة من أي طرف دولي او غيره، وهي حقوق ينتزعها شعبنا بحبات عرقه ودمه.

وأعلن يوسف الكيالي وكيل وزارة المالية عن صرف دفعة من راتب يوليو بنسبة ٦٠% وحد أدنى ١٤٠٠ شيكل غدًا الأربعاء.

وقال الكيالي مساء الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي: "تتويجًا للجهود الكبيرة نعلن عن صرف دفعة من راتب يوليو بنسبة ٦٠% وحد أدنى ١٤٠٠ شيكل غدًا الأربعاء".

فيما أعلن وكيل وزارة العمل عن توفير مشروع لتشغيل 10 آلاف خريج وعامل، سيتم اختيارهم خلال الأيام القليلة المقبلة إلكترونيًا، داعيًا الراغبين بالانضمام للمشروع للتسجيل وتحديث بياناتهم.

من جانبها، أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن صرف مساعدات مالية بقيمة 700 شيقل لكافة عوائل شهداء وجرحى مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار بدءًا من غدٍ الأربعاء.

وأوضحت أن الصرف سيكون عبر فروع بنك البريد كافة، كما أعلنت عن صرف مساعدة مالية بقيمة 100$ لـ50 ألف أسرة محتاجة في قطاع غزة.

اخبار ذات صلة