قائمة الموقع

مكتوب: العدوان على غزة .. التغطية لحظة بلحظة!

2018-11-13T14:17:00+02:00
صورة
غزة - الرسالة نت

تواصل قوات الاحتلال جرائمها وعدوانها على قطاع غزة، مستهدفة العديد من المباني المدنية والمنشآت السكنية، واستهداف تجمعات المواطنين المدنيين.

وطبقا لاحصائيات صدرت عن المكتب الإعلامي الحكومي، ظهر الثلاثاء، فإنّ إجمالي الغارات التي قامت بها قوات الاحتلال على قطاع غزة تعدت 150 غارة جوية وتم قصف 80 مؤسسة منها مباني حكومية وبنايات سكنية ومقرات مدنية ومؤسسات إعلامية وأراضِ زراعية فضلا عن مواقع المقاومة.

كما و أدت غارات الاحتلال منذ بداية العدوان قبل يومين وحتى الساعة الرابعة من عصر يوم الثلاثاء لارتقاء 15 شهيدا وإصابة 31 مواطنا.

وردّت المقاومة الفلسطينية على عدوان الاحتلال بقصف المستوطنات الواقعة في "غلاف غزة" والمجدل ما أسفر عن إصابة أكثر من 50 مستوطنًا بجراح متفاوتة.

 

وصباح اليوم، أعلنت مصادر طبية عن استشهاد الشاب مصعب حوس 20 عام و إصابة 2 آخرين جراء قصف مدفعي استهداف مجموعة شبان في منطقة السودة شرق ملكة شرق غزة.

كما استشهد مزارع  فيما أصيب اثنان آخران صباح اليوم الثلاثاء، إثر قصف الاحتلال "الإسرائيلي" لمجموعة مزارعين شمال بيت لاهيا شمال قطاع غزة..

ويشهد قطاع غزة منذ الأمس، تصعيداً كبيراً حيث قصفت طائرات الاحتلال عمارات ومباني مدنية ومواقع للمقاومة، مما أدى لارتقاء ستة شهداء وإصابة العشرات.

الشـــــهداء الذين ارتقوا بالأمس فقط هم:

1.الشهيد محمد زكريا إسماعيل التتري 27 عام .

2. الشهيد محمد زهدي حسن عودة 22 عام.

3. الشهيد حمد محمد موسى النحال 23 عام.

4.الشهيد موسى اياد علي عبدالعال 22 عام.

5.الشهيد خالد رياض احمد السلطان 26 عام.

6.الشهيد مصعب سعيد حوس 20 عام.

وعن ابرز المباني التي تم قصفها هي:

1- منزل لعائلة محمد ظهير في رفح.

2- منزل عائلة البريم في بني سهيلا.

3- منزل عائلة الناجي في أرض الشنطي.

4- مبنى فضائية الأقصى في حي النصر.

5- عمارة الرحمة في الشيخ رضوان.

6- بناية فندق الامل غرب غزة.

7-بناية عائلة اليازجي بمنطقة الرمال

8_ مجمع أنصار الامني

 

اخبار ذات صلة