قائمة الموقع

مكتوب: فيس بوك وانستغرام يغلقان حسابات قناة الأقصى

2018-11-22T09:42:36+02:00
صورة تعبيرية
غزة- الرسالة نت

ضمن الحرب الإلكترونية التي يشنها الاحتلال الصهيوني ضد المحتوى الفلسطيني على مواقع التواصل الاجتماعي، أغلق موقعا "فيسبوك وانستغرام" ظهر اليوم الأربعاء، صفحات قناة الأقصى الفضائية الرسمية.

وتعد هذه المرة الثانية عشرة التي يقدم موقع "الفيس بوك" على إغلاق صفحة قناة الأقصى بعد وصولها لمئات آلاف المتابعين، دون توضيح لسبب الحذف، رغم الالتزام بالنشر وفق "شروط الموقع" التي تأتي في معظمها وفقا لما يريده الصهاينة.

ويأتي إغلاق الحساب الرسمي للقناة على موقع انستغرام للمرة الثالثة، رغم التزام الحسابات بالشروط التي يضعها الموقع، والتي تأتي كلها ضد حقوق الشعب الفلسطيني، ورفضه للاحتلال.

وعدت القناة حذف صفحاتها بأنه استهداف واضح وومنهج يتم من قبل إدارة الموقعين بتحريض صهيوني.

ويأتي حذف الصفحات بعد ١٠ أيام على تدمير الطيران الحربي الصهيوني مبنى فضائية الأقصى غربي مدينة غزة بشكل كامل، فيما عادت الفضائية بث التغطية بعد أقل من ساعة من استهدافها

وقبل نحو عامين، اتفق الاحتلال الصهيوني مع إدارة مواقع "فيسبوك وجوجل ويوتيوب" على حذف الحسابات الفلسطينية التي يزعم الكيان بأنها تحرض عليه، وقالت حينها إدارة فيسبوك كما نقل الإعلام العبري، إنها ملتزمة بقانون "منع التحريض" وهو قانون أقرّه الكنيست الصهيوني آنذاك.

وتتعرض منصات قناة الأقصى على الانترنت للحذف ومحاولات إسكات الصوت والصورة، ويأتي هذا بعد أسبوع على قصف طائرات الاحتلال الصهيوني لمقر القناة في غزة، والذي دمّره بالكامل.

اخبار ذات صلة