مكتوب: ليبرمان عيّن كوخافي رغم أنف نتنياهو!.. تعرف على التفاصيل

ليبرمان عيّن كوخافي رغم أنف نتنياهو!.. تعرف على التفاصيل
ليبرمان عيّن كوخافي رغم أنف نتنياهو!.. تعرف على التفاصيل

الرسالة نت - ترجمة خاصة مؤمن مقداد

وافقت الحكومة " الإسرائيلية  "  على تعيين أفيف كوخافي كقائد هيئة أركان جيش الاحتلال بدلاً من ايزينكوت الذي انهى فترته  . 

وكان  رئيس حكومة الإحتلال بنيامين نتنياهو أعلن أن فترة بقاء قائد هيئة الأركان جادي ايزينكوت سيتم تمديدها لأسبوعين ويوم واحد حيث سينهي منصبه في الجيش في 15/1/2019 والسبب الرسمي والمعلن عنه هو السماح لآيزينكوت وكوخافي بتسلم وتسليم المنصب بشكل مناسب.

 وتصدرت الخلافات في الرأي بين رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش السابق أفيغدور ليبرمان  في الآونة السابقة حول منصب هيئة اركان جيش الاحتلال  العناوين الرئيسية في "إسرائيل".

وأفادت محطة إذاعة إسرائيلية أنه أثناء زيارة نتنياهو إلى عُمان، جرت محادثة هاتفية بينه وبين ليبرمان حول تعيين رئيس هيئة الأركان القادم وغلب على المهاتفة الصراخ.

وفقاً للإذاعة عرف ليبرمان أن نتنياهو يفضل اللواء إيال زمير لشغل منصب رئيس هيئة الأركان، فاستغل للوهلة الأولى، زيارة نتنياهو إلى عُمان.

وأوضحت أنه عندما أخبر ليبرمان رئيس الحكومة عن تعيين كوخافي، صرخ نتنياهو الذي يُفضل اللواء إيال زمير لشغل منصب رئيس الأركان، بوجه ليبرمان وهدده أنه لن يطرح هذا التعيين للمصادقة عليه في الحكومة.

في وقت لاحق من اليوم ذاته طلب نتنياهو الإعلان عن اللواء زمير لشغل منصب رئيس الأركان، ولكن ليبرمان تجاهل أقوال رئيس الحكومة معلنا عن تعيين كوخافي رئيسا قادما لهيئة الأركان.

وبعد مرور بضع ساعات، نشر نتنياهو بيان تهنئة لتعيين كوخافي.

البث المباشر