مكتوب: (الأونروا) لن يصرف "بدل الإيجار" لأصحاب البيوت المدمرة خلال العام الجاري

ارشيفية
ارشيفية

غزة-الرسالة نت

أكد سامي مشعشع الناطق الرسمي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أن وكالة الغوث لن تصرف أموال "بدل الإيجار" لأصحاب البيوت المدمرة عام 2014، خلال هذا العام.

وقال مشعشع، في تصريح خاص بالرسالة نت "إن الأونروا استمرت حتى النصف الأول من العام الجاري بصرف بدل الإيجار، وفي نفس الوقت أوقفت مؤسسات أخرى صرفها  لأصحاب البيوت المهدمة".

وتذرع مشعشع، بتراجع الدعم الأمريكي للأونروا والعجز المالي الذي عصف بالوكالة في وقف صرف بدل "الإيجار"، موضحاً أنه في حال تم تجاوز العجز المالي خلال العام 2019، وإعادة برنامج الطوارئ المؤقت سيتم إعادة النظر بصرفها.

وبين أن حال أموال "بدل الإيجار"، كما حال خدمات الطوارئ والصحة النفسية، التي شهدت تقليص في مستوى الخدمات، المتأثرة باللازمة المالية الراهنة.

الجدير ذكره أن إدارة "الأونروا"، توقف صرف "بدل الإيجار" لـ 1612 أسرة دمرت منازلها بشكلٍ كامل خلال عدوان 2014 على قطاع غزة، بعد تأخر إعادة اعمار منازلهم.

واحتجت الأسر المهدمة بيوتها خلال نوفمبر الجاري مرتين، الأولى أمام مقر "الأونروا" في مدينة بيت حانون، وأمام مقر الوكالة الرئيسي في مدينة غزة، وطالبوا بصرف "بدل الإيجار"، بعد مفاقمة معاناتهم الاقتصادية نتيجة التزاماتهم المالية مع أصحاب العقارات التي يقطنوها.

البث المباشر