قائمة الموقع

سلطة فتح تطالب الأردن بوقف ملاحقة "الجبالي"

2010-08-24T14:09:00+03:00

الرسالة نت - وكالات

كشفت مصادر إعلامية عن طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس من سفيره في عمان عطا الله خيري مخاطبة "السلطات الأردنية المختصة" لوقف ملاحقة قائد شرطة غزة السابق غازي الجبالي المتهم باختلاس ملايين الدولارات من أموال الشعب الفلسطيني.

وذكر "المركز الفلسطيني للإعلام" أن مراسله حصل على نسخة من الرسالة التي وجهها السفير خيري للجهات المختصة في الأردن لوقف ملاحقة الجبالي والتي قال فيها" بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس الموجهة لنا يرجى التكرم بالإيعاز لمن يلزم لإبلاغ الجهات المعنية في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة بكف الطلب عن غازي عبد الرحمن الجبالي، حيث تم تسوية كافة أموره التي كان مطلوباً من أجلها للنائب العام في السلطة" وهي موقعة بتاريخ 23/11/2008 حسبما أشار المراسل .

وأشار إلى أن الجبالي الموجود خارج فلسطين المحتلة، منذ عدة سنوات والذي كان ملاحقاً من قبل السلطة أثناء حكمها لغزة بـ"تهم فساد مالي وسرقة ملايين الدولارات من خزينة السلطة الفلسطينية؛ توصل إلى تسوية مع نجل الرئيس ياسر محمود عباس، تم بموجبها إسقاط كافة التهم الموجهة إليه ووقف إجراءات الملاحقة له، وتعيينه بمنصب مستشار لعباس، ومنحه جواز سفر دبلوماسي مقابل منح ياسر عباس مبلغ ثلاثة ملايين دولار".

يذكر بان الجبالي تم اختطافه من قبل عدد من المسلحين يطلقون على أنفسهم كتائب شهداء جنين في قطاع غزة بتاريخ 1672004 واقتادوه إلى مخيم البريج وسط تهديد السلاح بدعوى سرقته 22 مليون دولار من أموال الشعب .

وجرت حينها مفاوضات مع الخاطفين لإطلاق سراح الجبالي أفضت إلى الاتفاق مع الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات على إقالة الجبالي من منصبه وإلزامه بإعادة الأموال التي قالوا انه اختلسها .

وذكرت المصادر أن رسالة مماثلة وزعت عبر الأمانة العامة لوزراء الداخلية العرب في الجامعة العربية إلى جهات الاختصاص في الشرطة بالدول العربية.

اخبار ذات صلة