مكتوب: سلمي.. هل ينجح بالحصول على عقد رسمي مع الأهلي؟

سلمي يسارا
سلمي يسارا

الرسالة نت - فادي حجازي

خطف العديد من لاعبي غزة الأنظار مؤخرا, بفضل تواجدهم في جمهورية مصر العربية برفقة منتخب جامعة الأزهر, الذي خاض الدورة العربية الرابعة عشرة لمؤسسات التعليم العالي, التي استضافتها جامعة "جنوب الوادي" بمحافظة "قنا".

سلمي كان أبرز اللاعبين الذي ظهروا بقوة في الدورة العربية ما جعله يحصل على فرصة خوض تجارب تدريبية مع الفرق السنية المختلفة للنادي الأهلي, على أمل إقناع المدربين بتوقيع عقد رسمي.

موهبة كروية

تطور مستوى سلمي بشكل كبير في الدور الثاني من الموسم المنصرم مع اتحاد الشجاعية, وأضحى أحد المواهب الكروية في الدرجة الممتازة.

ورغم أن سلمي صغير في السن, إلا أنه كبير بعطائه داخل "المستطيل الأخضر", وهذا ما جعله أبرز نجوم فريقه مع المدرب مصطفى نجم في الدوري الماضي.

أما هذا الموسم, فعانى اللاعب من جلوسه على دكة البدلاء في بعض المباريات, ما أثّر على ظهوره القوي مع اتحاد الشجاعية, بخلاف ما كان عليه الموسم المنقضي.

وبعد مشاركته مع منتخب جامعة الأزهر في الدورة العربية, خطف الأنظار وشارك في أكثر من تدريب مع الفريق الرديف للأهلي المصري, على أمل إقناع الجهاز الفني بتوقيع عقد رسمي معه, ليصبح لاعبا في "القلعة الحمراء".

أسبوع حاسم

وبعد تأكيد سلمي أنه وقّع على بياض للنادي الأهلي, وتفريطه بالعديد من العروض الأخرى أبرزها الزمالك وفقا للإعلام المصري, كشف عادل عبد الرحمن المدير الفني لفريق الشباب بالأهلي عن الحقيقة.

وأكد عبد الرحمن لموقع النادي الأهلي الرسمي, أن سلمي أمامه فترة أسبوع إلى 10 أيام, ستكون حاسمة في مشواره الكروي, لأجل إقناعه بمستواه, مبينا أنه لم يتم قيد اللاعب في صفوف الفريق حتى الآن.

وأضاف عبد الرحمن: "مرحلة الاختبار التي يجريها سلمي بالوقت الحالي هي من ستحكم على مستواه, وتحديد قرارنا سواء بقيده أو صرف النظر عنه نهائيا".

يشار إلى أن سلمي يعدّ أبرز أحد المواهب الكروية المميزة في المحافظات الجنوبية خلال الموسمين الأخيرين, لا سيما أنه تدرج في الفئات السنية لفريق الوفاق, الذي يلعب بالدرجة الثانية حاليا, قبل انضمامه لاتحاد الشجاعية في 2016.

البث المباشر