قائمة الموقع

مكتوب: منتدى الإعلاميين يدعو لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم ضد الصحفيين

2018-12-15T11:32:06+02:00
منتدى الإعلاميين يدعو لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم ضد الصحفيين
غزة - الرسالة نت

دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وحماية الصحفيين إلى ضرورة التحرك العاجل لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق حرية الإعلام والصحفيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأدان المنتدى في بيان السبت، استهداف الاحتلال للصحفيين في قطاع غزة والضفة الغربية أمس الجمعة، ما أدى لإصابة أربعة منهم خلال تغطيتهم لمسيرات العودة السلمية على الحدود الشرقية للقطاع، والفعاليات في مدينة الخليل.

وأشار إلى إصابة الصحفيين مصطفى حسونة مصور وكالة الأناضول التركية، وعطية درويش مصور وكالة الرأي الحكومية، وحسن اصليح مصور قناة القدس الفضائية، بقنابل الغاز أثناء تغطيتهم لمسيرات العودة، والصحفي مصعب شاور بعيار مطاطي أثناء تغطيته للفعاليات في الخليل.

وأكد ضرورة إدانة انتهاكات الاحتلال المتزايدة بحق الصحفيين الفلسطينيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية، إذ تم مؤخرًا اقتحام مقر وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" في مدينة رام الله، وذلك بعد أسابيع من قصف وتدمير مقر قناة الأقصى الفضائية في غزة.

وأبرق بالتحية والتقدير لفرسان الإعلام الفلسطيني الذين تفانوا في أداء واجبهم المهني والوطني والإنساني تجاه قضيتهم وشعبهم ومازالوا رغم المخاطر المحدقة وتربص الاحتلال الدائم بهم، لافتًا إلى أن عدد الصحفيين المصابين منذ انطلاق مسيرات العودة بلغ أكثر من 200 صحفي.

وأعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل والسلامة التامة لفرسان الإعلام الفلسطيني الذين تعرضوا للإصابة برصاص الاحتلال وقنابل الغاز، داعيًا لمواصلة تحدي الاحتلال وإحباط أهدافه الرامية لحجب جرائمه عن أنظار وأسماع المجتمع الدولي.

اخبار ذات صلة