قائمة الموقع

مكتوب: 8 مباريات حاسمة بانطلاق الدور التمهيدي لكأس غزة

2018-12-17T00:30:11+02:00
شباب خانيونس بطل الموسم الماضي
غزة - الرسالة نت

تنطلق مساء اليوم الاثنين منافسات الدور التمهيدي لكأس غزة "المرحوم محمد المزين", بإقامة 4 مباريات, على أن تجري مثلها غدا الثلاثاء, لمعرفة جميع المتأهلين لدور الـ32 من المسابقة.

وبعد اعتذار العديد من أندية الدرجتين الثانية والثالثة, يتنافس 16 فريقا على 8 مقاعد للصعود للدور الأول, بهدف الانضمام إلى أندية الممتازة والأولى البالغ عددها 24 ناديا.

طموح الصعود

وتجري اليوم مواجهة قوية بين المشتل واتحاد دير البلح, على ملعب النصيرات البلدي بالمنطقة الوسطى.

وتعدّ المباراة متكافئة بين الطرفين, لا سيما أنهما يلعبان في الدرجة الثانية, ويطمحان للوصول للدور الأول من بطولة الكأس.

كما يلعب السلام مع الوفاق على ملعب بيت حانون البلدي شمال القطاع, في لقاء قوي ومكرر للمواجهة التي جمعتهما في مرحلة ذهاب دوري الثانية فرع "غزة والشمال", والتي حسمها الثاني لمصلحته (1-2).

كذلك يتحدى جمعية الصلاح منافسه جماعي رفح على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع, في سيناريو مكرر للقاء الذي كان بينهما هذا الموسم في ذهاب دوري الثانية فرع "الوسطى والجنوب", والذي انتهى لمصلحة الأول (1-0).

وفي آخر لقاءات اليوم, يستضيف ملعب الدرة في دير البلح بالمنطقة الوسطى, موقعة الأقصى والشافعي, وسط توقعات بأن تكون بطاقة الصعود من نصيب الأول.

صراعات قوية

أما لقاءات الغد, فتنطلق بتحدّ قوي بين أهلي النصيرات وخصمه الاستقلال على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع.

وانتهت مواجهة الطرفين في الدور الأول لدوري الثانية فرع "الوسطى والجنوب" بالتعادل السلبي, ما يجعل لقاء الكأس طاحنا بينهما لحسم بطاقة الوصول لدور الـ32.

وتنتظر المجمع الإسلامي مباراة متكافئة أمام نظيره الأمل, على ملعب الدرة في دير البلح بالمنطقة الوسطى, في ظل طموح الطرفين بخطف بطاقة الصعود للدور الأول من المسابقة.

كما يتأهب الرضوان لاختبار ليس بالسهل, عندما يلعب ضد شباب الزيتون على ملعب بيت حانون البلدي شمال القطاع.

ورغم أن الرضوان يتواجد في الدرجة الثانية, وشباب الزيتون في الثالثة, إلا أن المواجهة لن تكون سهلة للأول, لا سيما أننا تعودنا على المفاجآت في بطولة الكأس خلال المواسم الماضية.

وتختتم مواجهات الدور التمهيدي غدا, بلقاء قوي بين نماء وشباب الزوايدة على ملعب فلسطين في غزة.

ويملك نماء أفضلية طفيفة على منافسه شباب الزوايدة, كونه يلعب في الدرجة الثانية فرع "غزة والشمال", بينما يتواجد الزوايدة في الثالثة فرع "الوسطى والجنوب", لكن ذلك لن يمنع الأخير من إمكانية الوصول للدور الأول من المسابقة.

يشار إلى أنه من المتوقع أن ينطلق دور الـ32 من كأس غزة بعد نهاية الأسابيع الأولى من مرحلة إياب الدوري بدرجاته المختلفة.

اخبار ذات صلة