غزة: المكتب الإعلامي الحكومي يدين التطبيع الإعلامي العربي مع الاحتلال

أ. سلامة معروف
أ. سلامة معروف

غزة-الرسالة نت

أدان رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، زيارة مجموعة من الصحفيين العرب لكيان الاحتلال، والاجتماع بمسؤولين صهاينة عُرف منهم رئيس (الكنيست)، معتبرًا اياها بالتجاوز الخطير لقرار اتحاد الصحفيين العرب برفض وتجريم التطبيع الإعلامي.

وقال معروف في تصريحٍ صحفي اليوم الجمعة: "تزداد خطورة هذه الخطوة كونها جاءت في ظل تزايد وتيرة الاعتداءات التي تقوم بها دولة الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين، وأيضًا بعد شهور قليلة من إعلان الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب عن حملة لتجريم التطبيع مع الاحتلال ورفض كل أشكاله، وكون المستوى الرسمي العربي يشهد حالة من التراجع في مواقفه المعلنة تجاه التطبيع".

وأكد معروف أن هذه الخطوة هي سلوكًا فرديًا مرفوضًا ومدانًا يسئ لمن أقدم عليها ولا يعكس بالتأكيد الموقف الجمعي للصحفيين العرب الذين عبروا في أكثر من حادثة عن التزامهم المبدئي برفض التطبيع وتشجيع المقاطعة للاحتلال.

وحذّر من أن تمثل هذه الزيارة مدخلًا للتراجع عن القرارات السابقة لاتحاد الصحفيين العرب أو محاولة للتساوق مع تورط بعض الجهات الرسمية العربية بالتطبيع مع الاحتلال.

ودعا إلى تعزيز حالة تجريم التطبيع الإعلامي عبر رفض استضافة الشخصيات (الإسرائيلية) بوسائل الإعلام العربية او تبادل الزيارة، تنفيذا لقرار اتحاد الصحفيين العرب برفض التطبيع الإعلامي.