قائمة الموقع

مكتوب: 8 مباريات في افتتاح مرحلة الإياب

2018-12-27T17:58:27+02:00
جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة
غزة - الرسالة نت

يشهد مساء السبت, إقامة 8 لقاءات على الملاعب المعشبة في قطاع غزة, ضمن منافسات افتتاح مرحلة الإياب من دوري الدرجات الممتازة والأولى والثانية, وانطلاق دوري الثالثة.

ففي الممتازة يلعب خدمات رفح مع اتحاد الشجاعية على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع, والهلال مع غزة الرياضي على ملعب فلسطين في غزة.

أما في الأولى, فيلتقي خدمات البريج مع بيت حانون الرياضي على ملعب النصيرات البلدي في المنطقة الوسطى, والزيتون مع التفاح على ملعب اليرموك في غزة, على أن تقام 4 مباريات أخرى في باقي الدرجات.

اختبار حاسم

ويترقب خدمات رفح نظيره اتحاد الشجاعية على أحر من الجمر, في مباراة قوية ومثيرة بين الفريقين.

ويدخل "الأخضر" الرفحي (الثاني 22 نقطة) المواجهة واضعا أمام عينيه الحصول على النقاط الثلاث, لضمان مواصلة المنافسة على الصدارة, التي بإمكانه أن يخطفها حال تحقيقه الفوز على الشجاعية من جهة, وخسارة أو تعادل اتحاد خانيونس أمام خدمات خانيونس من جهة أخرى.

أما "المنطار" (السادس 16 نقطة), فيأمل أن يحقق بداية قوية في مرحلة الإياب, لا سيما أنه يعاني من النقص في صفوفه بغياب 3 لاعبين أساسيين وهم حسام وادي, ومحمود سلمي, وعمر العرعير.

إثبات الذات

وفي موقعة قوية ومهمة, يتأهب الهلال لاختبار ليس بالسهل, عندما يلعب ضد منافسه غزة الرياضي.

ويمنّي الهلال (الثالث 19 نقطة) نفسه بتحقيق الانتصار, رغم صعوبة المهمة, وذلك بهدف مواصلة عروضه الرائعة هذا الموسم, خلافا لما كان عليه في المواسم الماضية.

في المقابل, تعدّ هذه المباراة فرصة مناسبة لـ"العميد" (السابع 15 نقطة), لتصحيح أوضاعه مبكرا في بداية مرحلة الإياب, بهدف التقدم في جدول الترتيب.

موقعة مصيرية

وفي دوري الأولى, تجري موقعة مصيرية بما تحمله الكلمة من معنى, عندما يستضيف خدمات البريج خصمه بيت حانون الرياضي.

ويطمح البريج (الثالث 22 نقطة) لخطف النقاط الثلاث فقط, والتي ستكون كفيلة بمواصلة ملاحقته لأندية المقدمة, وإلا ستكون الخسارة أو التعادل بمنزلة ضربة قوية لطموحاته هذا الموسم.

وعلى غرار البريج, فإن "الحوانين" (الأول 27 نقطة) لن يرضى بأقل من الفوز بديلا, خاصة أنه يرغب بحسم صعوده للممتازة مبكرا, لا سيما أنه يواجه أحد الخصوم الذين يتصارعون معه على خطف إحدى بطاقتي اللعب مع الكبار في الموسم المقبل.

صراع المراكز

وفي مواجهة أخرى, يلعب الزيتون مع التفاح في لقاء يهدف من خلاله الطرفان للارتقاء في جدول الترتيب.

ويتواجد الزيتون سادسا برصيد 14 نقطة, بينما يحتل التفاح المركز الثامن برصيد 11 نقطة, وكلاهما بعيدان عن أندية الصدارة, لكن ذلك لن يمنع أحدهما من القتال لأجل خطف النقاط الثلاث.

باقي الدرجات

وفي دوري الثانية فرع "غزة والشمال", يلعب نماء مع المشتل على ملعب نماء شمال القطاع, أما في فرع "الوسطى والجنوب", فيستضيف جمعية الصلاح منافسه الأقصى على ملعب الدرة في دير البلح بالمنطقة الوسطى, كما يلتقي جماعي رفح مع الشوكة على ملعب المدينة الرياضية في خانيونس جنوب القطاع.

وفي دوري الثالثة فرع "غزة والشمال", تنطلق المسابقة بمواجهة بين المغراقة وفلسطين على ملعب بيت حانون البلدي شمال القطاع.

اخبار ذات صلة