شهر رمضان شهر رمضان

خلال 2018.. أكثر التطبيقات أرباحاً في متجر أبل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الرسالة نت - وكالات

لا يخفى على الكثيرين أن بعض التطبيقات الآن أصبحت تحقق أرباحًا تقدر بملايين الدولارات كل عام، وفي هذا الصدد حققت التطبيقات التي تم تنزيلها من متجر أبل Apple Store App أرباحًا بمئات الملايين من الدولارات هذا العام. والشيء الملاحظ هنا أن تطبيقات بث الفيديوهات ووسائل الإعلام الاجتماعي كانت لها الصدارة في هذه القائمة.

نستعرض أكثر التطبيقات تحقيقًا للأرباح المالية على متجر أبل حتى 30 نوفمبر من هذا العام وفقًا لتقرير شركة Sensor Tower:

المركز الأول: Netflix، تم تأسيس Netflix في عام 1997 بواسطة Reed Hastings وMarc Rudolph كخدمة تسمح للمستخدمين باستئجار الأفلام على اقراص الـ DVD عبر الإنترنت وإرسالها لهم بالبريد العدي، والآن بعد مرور 21 عامًا أصبحت Netflix موفرًا للمحتوى القابل للتشغيل عبر الإنترنت بما في ذلك البرامج التلفزيونية والأفلام السينمائية والأفلام الوثائقية والمسلسلات.

تعمل الشركة التي تبلغ قيمتها 141 مليار دولار على نموذج يعتمد على الاشتراك وتضم الآن أكثر من 125 مليون مشترك في أكثر من 190 دولة يشاهدون أكثر من 125 مليون ساعة من محتوى نتفلكس Netflix في اليوم، إلى جانب 5.15 ملايين مستخدم تمت إضافتهم خلال الأشهر الثلاثة الماضية وأعلنت الشركة مؤخرًا أن لديها محتوى أصليًا أكثر بنسبة 88٪ على الموقع في عام واحد فقط.

المركز الثاني: Tencent Video، هو موقع/تطبيق صيني لبث محتوى الفيديو لديه أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريًا و63 مليون مشترك. وتشير التقديرات إلى أن تطبيق الفيديو ولد إيرادات قدرها 18.3 مليار يوان بحلول نهاية عام 2017.

يدعم Tecent Video الفيديو عبر الإنترنت (فيديو حسب الطلب) والبث التلفزيوني مع محتوى البرامج الأصلية، والدراما محلية الصنع، والفيلم الصغير، ومسابقة الأفلام القصيرة. في أكتوبر من العام 2017 حقق عائدات بلغت 9.87 مليارات دولار بزيادة قدرها 61٪ عن عام 2016 كما تم تصنيف التطبيق ضمن أفضل 15 تطبيقًا مع أكبر دخل شهري موحد.

المركز الثالث: Tinder، هو تطبيق للمواعدة يستند إلى الموقع الجغرافي للمستخدمين ويتيح للمستخدمين إبداء الإعجاب أو عدم الإعجاب عن طريق التمرير من اليمين لليسار أو العكس ويسمح للمستخدمين بالدردشة إذا أحب كلا الطرفين بعضهما البعض في التطبيق.

وتستند المعلومات المتاحة للمستخدمين على صور من حساباتهم على منصة فيسبوك وسيرة ذاتية قصيرة يكتبها المستخدمون أنفسهم وبشكل اختياري ويمكنهم ربط حسابهم على التطبيق بحساباتهم على مواقع التواصل الأخرى مثل انستجرام وسبوتيفاي.

تم تطوير التطبيق في عام 2012 بواسطة Hatch Labs وبحلول عام 2014 أصبح سجل التطبيق حوالي مليار “swipe” في اليوم ويعتبر من بين التطبيقات الرائدة التي أدخلت ميزة التمرير كإجراء أساسي للعمل.

المركز الرابع: iQiyi، منصة فيديو عبر الإنترنت مقرها في بكين تم إطلاقها في 22 أبريل 2010 وتعتبر حاليًا واحدة من أكبر مواقع بث الفيديو على الإنترنت في العالم مع ما يقرب من 6 مليارات ساعة مشاهدة كل شهر وأكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريًا.

في 29 مارس 2018 أصدرت الشركة الاكتتاب العام في الولايات المتحدة وجمعت 2.25 مليار دولار.

المركز الخامس: Kwai، تم إطلاق التطبيق في عام 2011 ويقع مقرها الرئيسي في بكين ولديها أكثر من 700 مليون مستخدم مسجل عالميًا وأكثر من 120 مليون مستخدم نشط يوميًا. بالنسبة لأسواقها باستثناء الصين لديها معدل شهري نشط للمستخدمين يبلغ 30 مليون مستخدم.

يحتوي النظام الأساسي للتطبيق على أكثر من 5 مليارات محتوى من إنشاء المستخدمين منذ بدايته وتفتخر الشركة بأنها تقنية موجهة للمستخدم وهي ملتزمة بالاستثمار المستمر في أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا البيانات الكبيرة لتحسين وإعادة تعريف تجربة المستخدم والطريقة التي يعيش بها الفرد.