قائمة الموقع

النائب العام بغزة يشيد بأداء "مكافحة المخدرات"

2019-01-10T10:03:00+02:00
صورة خلال تكريم النائب العام
غزة-الرسالة نت

أشاد النائب العام في غزة المستشار ضياء الدين المدهون بـ"الدور الريادي" لإدارة مكافحة المخدرات، وسرعة الوصول إلى كبار تجار المخدرات ومروجيها والقبض عليهم، وتجفيف منابع المواد المخدرة عبر مراقبة الحدود والمنافذ، ضمن الخطة الاستراتيجية لإدارة المكافحة بهدف القضاء على هذه الآفة.

وكرّم المستشار المدهون مدير عام المكافحة بغزة العقيد أحمد القدرة، ومدير الشؤون القانونية في الإدارة أشرف أبو سيدو على جهودهم في إلقاء القبض على عدد من كبار تجار المخدرات ومروجيها خلال الأسبوع الماضي.

وقال النائب العام بغزة إن: "مهمتنا في ملاحقة آفة المخدرات تتعدى الدور الأمني والجنائي بالضبط والملاحقة القضائية وتوقيع أقسى العقوبات بحق مروجي المخدرات، ويمتد إلى التوعية المجتمعية لكافة شرائح المجتمع من مخاطر الانزلاق في السموم الخطرة وبيان آثارها المدمرة على الفرد والأسرة والمجتمع".

وناقش اللقاء مع مدير الإدارة العامة لمكافحة بغزة الملفات القضائية للمتهمين الخطيرين أمام المحاكم وإصدار الأحكام الرادعة بحق أصحاب جرائم العود، ومنع منح الإجازات البيتية لهم، ودعم إنشاء مصحة استشفاء لعلاج متعاطي المخدرات باعتبارهم ضحايا مجتمع، مع عقد برامج تأهيل وإصلاح وتقويم سلوكهم، وذلك بتفعيل قانون مراقبي سلوك المجرمين وبالتعاون مع مؤسسات مجتمع مدني ومؤسسات خيرية داعمة للمشروع.

اخبار ذات صلة