قائمة الموقع

حملة اعتقالات واسعة بالضفة المحتلة

2019-01-10T12:37:00+02:00
حملة اعتقالات واسعة بالضفة المحتلة
الضفة المحتلة - الرسالة نت

واصلت سلطات الاحتلال حملات الدهم والاعتقالات بمناطق مختلفة في أنحاء الضفة الغربية المحتلة، حيث اعتقلت 20 مواطنا على الأقل، فضلا عن نهبها لمبالغ مالية.

ففي محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين من بلدتي كفر قدوم وعزون، وفتيين من كفر نعمة غرب رام الله، كما واعتقلت 3 أسرى من مدينة جنين ومخيمها.

وشهدت بلدة كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية مداهمات فجر الخميس اعتقل خلالها شابان وسط انتشار كبير لجنود الاحتلال.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال اعتقلوا: محمد عمر شتيوي (٢٣ عاما) والفتى عبد الرحمن داود شتيوي (١٦ عاما) وفتشوا منزلي ذويهما.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال أغلقوا مداخل البلدة لساعات، واقتحموا منازل أخرى وفتشوها وحققوا ميدانيا مع أصحابها.

واندلعت فجر الخميس مواجهات عنيفة في مدينة ومخيم جنين شمال الضفة الغربية أصيب خلالها عدد كبير من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع وأصيب شاب بالرصاص المطاطي.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال اقتحموا منزل الشيخ الأسير بسام السعدي، واعتقلوا نجله يحيى في المخيم وفتشوا المنزل.

كذلك اقتحموا منزل المواطن نضال أمين زيدان، واعتقلوه في المدينة، في حين استجوبوا والده لساعات في الوقت الذي امتدت فيه المواجهات لمناطق مختلفة من المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال كذلك الشاب مناضل نفيعات بعد تفتيش منزله في بلدة يعبد جنوب جنين في حين داهمت بلدات غرب وجنوب جنين ونصبت حواجز.

كما اعتقلت 4 مواطنين على الأقل من محافظة الخليل، إلى جانب احتجازها لشابين من دورا والتحقيق معهما ميدانيا والاعتداء عليهما، ونهبها لمبلغ من المال خلال اقتحامها منزلا لعائلة القواسمي بالمدينة.

وفي مادما جنوب نابلس، أفادت مصادر محلية باقتحام قوات الاحتلال البلدة، ومصادرتها مركبتي الأسير المحرر عمّار ياسين قُط ووالده.

اخبار ذات صلة