قائمة الموقع

8 نصائح للتحكم في نوبات غضب الأطفال

2019-01-21T15:30:00+02:00
توجد العديد من المشاكل منها المسؤولية التي تكون عبئا عليها
الرسالة نت – وكالات

تحلم كل فتاة أن تصبح أما تربي أطفالها تربية حسنة لكن بعد أن تصل لهذا الأمر بشكل فعلي تكتشف أن الأمر ليس سهلاً كما كانت تتصور من قبل، بل توجد العديد من المشاكل منها المسؤولية التي تكون عبئا عليها وخصوصاً في اللحظات التي يغضب فيه الطفل ويثور فلا تعرف الطريقة المثالية للتعامل معه.

ولذلك نعرض عليكِ هذه النصائح كي تعرفي الطرق الصحيحة للتحكم في نوبات الغضب عند الطفل.

- إذا بدأ الطفل بالصراخ حاولي جاهدة ألا تصرخي أنت أيضالأن الغضب هو امر معد وقد تجدين ان صراخه يثير غضبكِ ولا تستطيعي ان تتحكمي في نفسكِ لكن دربي نفسكِ على عدم مشاركته في هذا فقد تكون ثورة غضبه شارفت على الانتهاء وغضبكِ أنت سيزيد من الأمر.

- إذا ضربكِ في لحظات غضبه فاسأليه إن كان يفضل أن تفعلي مثله وهل سيكون سعيداً حينها وذكريه كم تحبينه وأنك ترفضين هذا الفعل منه.

- عندما يغضب الطفل يكون فاقداً لصوابه ففي هذه اللحظات تكون عواطفه هي المتحكمة فيه وليس عقله ولذلك لا تتحدثي معه أحاديث منطقية لأن المنطق لن يفلح معه فلو كان شخصاً يغرق مثلا ستحاولين إنقاذه ولن تحاولي تعليمه أن يسبح فنفس المبدأ تماماً مع الطفل الغاضب.

- فكري في معرفة السبب وراء تصرف الطفل بهذا الشكل فاعرفي ما يضايقه وما يدفعه إلى التصرف بطريقة غير مقبولةالغضب في هذه الحالات لا يوصلك لأي حل.

- الانفعال الذي ينتاب الطفل يحدث بسبب عدم سد احتياجاته الفسيولوجية في كثير من الأحيان من أمثلة الأحضان والقبلات وإخباره بحبك له واعتنائك به دوماً ومنحه الألعاب التي يحبها.

- إذا أتى طفلكِ واعتذر إليكِ عن غضبه فتجاهلي الموقف لو كان يفعلها للمرة الأولى أو الثانية لكن لو كان بخلاف هذا فخاصميه لمدة واجعلي أباه يفعل نفس الشيء.

- لو كف عن الصراخ وأصبح هادئاً فهذه فرصة سانحة لكِ اغتنميها وامنحيه اهتمامكِ وأظهري له سعادتكِ بهدوئه وأخبريه عن الوسيلة الصحيحة لكي يحصل على ما يرغب.

- عندما يصرخ طفلكِ فعانقيه لأن هذا له تأثير فعال في تهدئة الطفل. العناق يجب أن يكون شديد الحرارة ليوضح مدى حبكِ له بدون ان تخبريه بأي شيء وهذا وحده يكفي ليدرك ذلك.

المصدر: مجلة حياتك

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00