قائمة الموقع

البيتاوي ينتقد انعقاد المؤتمر العالمي اليهودي في القدس

2010-08-29T14:07:00+03:00

الضفة المحتلة-الرسالة نت

 

اعتبر النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني الشيخ حامد البيتاوي خطيب المسجد الأقصى المبارك ورئيس رابطة علماء فلسطين، أن إقدام الاحتلال الإسرائيلي على عقد "المؤتمر اليهودي العالمي الرابع عشر" في مدينة القدس هو "تحدٍ سافر لمشاعر الأمة العربية والإسلامية، وبمثابة إعلان صريح بتهويد المدينة المقدسة".

 

وقال البيتاوي: "إن مكان عقد هذا المؤتمر في مدينة القدس، وتوقيته في شهر رمضان المبارك، هو استخفاف بمشاعر كافة العرب والمسلمين، وتحدٍ سافر ومتعمد لمشاعرهم الدينية، وهو ما يدلل على أن الاحتلال لم يعد يكترث بهم".

 

وأضاف البيتاوي "أن هذا القرار هو حلقة في مسلسل حرب التهويد الشرسة التي تنفذها قوات الاحتلال بحق مدينة القدس، والتي تسارعت وتيرتها بشكل مجنون في الفترة الأخيرة، كهدم البيوت للمقدسيين وسحب هوياتهم، وتشريدهم من بيوتهم، وتفريغ الأحياء الفلسطينية من أهلها، ومحاربة القيادات والشخصيات الفاعلة، وإبعاد النواب عن القدس".

 

ودعا البيتاوي الشعب الفلسطيني "إلى وقفة حقيقية وجادة في وجه هذا القرار وإلى التوحد على برنامج مقاومة الاحتلال ومشاريعه التهويدية، داعا الأمة العربية والإسلامية إلى "الارتقاء إلى مستوى هذه المعركة الشرسة، وإلى اتخاذ قرارات جادة تليق بالحدث، وإلى نصرة المسجد الأقصى ومدينة القدس بكافة السبل الممكنة".

 

واختتم البيتاوي بدعوة السلطة "إلى وقف المفاوضات التي اعترها بالعبثية، والتي لم يجن منها الشعب شيئا، ويستخدمها الاحتلال غطاءً لشرعنة ممارساته ومشاريعه الإجرامية".

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00