التعادل يرفرف بجناحيه بين الأهلي و القبائل الجزائري

غزة – الرسالة نت

تمكن شبيبة القبائل الجزائري من فرض التعادل الايجابي 1-1 مع مضيفه الأهلي في الجولة الرابعة ضمن المجموعة الثانية من دوري أبطال إفريقيا ليضمن الفريق الجزائري تذكرة عبوره إلي الدور نصف النهائي.

ورفع الشبيبة رصيده إلي 10 نقاط ليحتل المركز الأول، فيما رفع الأهلي رصيده إلي 5 نقاط وبقي في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن هارتلاند النيجيري صاحب المركز الثالث والذي كان قد تغلب في وقت سابق علي الإسماعيلي.

جاءت بداية المباراة حماسية اسما فقط من قبل أصحاب الأرض ولكن بدون تشكيل أي خطورة علي المرمي الجزائري اللهم إلا ضربة رأسية من محمد ابوتريكة ذهبت بسهولة إلي أيدي حارس الشبيبة.

تقدم الأهلي أولا عن طريق محمد ناجي "جدو" في الدقيقة 23، ثم تعادل تجار سعد في الدقيقة 31 للشبيبة.

واضطر الشبيبة لإكمال المباراة بعشرة لاعبين في الدقيقة 43 عقب طرد مهاجمه يحيي شريف لحصوله علي الإنذار الثاني.

بدا الشبيبة في اخذ الثقة بعد رهبة الدقائق الأولي وكان الفريق الأخطر علي المرميين، بل انه كان قريبا جدا من التهديف في الدقيقة 20 عندما انفرد يحيي الشريف بمرمي الأهلي ولكنه سدد ضعيفة في يد شريف إكرامي.

ودفع الشبيبة ثمن إضاعته لهذه الفرصة غاليا بعدها مباشرة وبالتحديد في الدقيقة 23، حيث تمكن جدو من هز شباك الكناري الجزائري بضربة رأسية قوية بعد عرضية متقنة من احمد فتحي.

هز الهدف جدران إستاد القاهرة الممتلئ بأكثر من 80 ألف متفرج من محبي الأهلي، ولكن كل هذا الحشد صدم في الدقيقة 31 عندما تمكن تجار سعد من معادلة النتيجة للضيوف من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لم يكن ليفعل لها شريف إكرامي أي شيء.

حاول الأهلي تنظيم صفوفه عقب هدف التعادل الجزائري، وسدد شريف عبد الفضيل كرة قوية من خارج منقطة الجزاء في الدقيقة 39 ولكن أجساد مدافعي الشبيبة كانت لها بالمرصاد.

وقبل نهاية الشوط أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه يحيي شريف مهاجم الشبيبة لحصوله علي الإنذار الثاني عقب محاولته السقوط داخل منطقة الجزاء ليحسم التعادل الايجابي 1-1 شوط المباراة الأول .

زاد الأهلي من ضغطه مع بداية الشوط الثاني في ظل النقص العددي للشبيبة وكاد الفريق المصري أن يتقدم في أكثر من مناسبة، كانت الأولى من نصيب شهاب الذي سدد قوية بجوار القائم الأيسر.

ثم سنحت فرصة خطيرة  لمحمد بركات في الدقيقة 50 بعدما وصلته الكرة داخلة منطقة الجزاء والحارس واقع علي الأرض وسدد تجاه المرمي ولكن مدافعي الفريق الجزائري اخرجوا الكرة من علي خط المرمي.

ثم سدد بركات كرة أخرى قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 52  مرت فوق العارضة.

استمر الضغط الأهلاوي بشدة علي مرمي الشبيبة وسدد ابوتريكة كرة مقصية من داخل منطقة الجزاء ولكنها ذهبت فوق المرمي أيضا.

تواصلت التسديدات الأهلاوية من خارج منطقة الجزاء وأطلق حسام عاشور كرة قوية في الدقيقة 82 ولكنها ذهبت إلي الشباك الخارجية.

وكاد الفريق الجزائري أن يصعق الجماهير الأهلاوية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما سدد تجار تصويبه صاروخية من مسافة بعيدة ولكن إكرامي تألق وتمكن من إبعاد الكرة بيديه الاثنين.

وفي الثانية الأخيرة من اللقاء، تعملق الحارس الجزائري لينقذ مرماه من رأسية البديل احمد حسن القريبة لينتهي اللقاء علي التعادل الايجابي.

 

 

البث المباشر