قائمة الموقع

الجماهير الفلسطينية تشيع جثامين 3 شهداء في غزة والضفة المحتلة

2019-01-26T14:37:00+02:00
الجماهير الفلسطينية تشيع جثامين 3 شهداء في غزة والضفة المحتلة
محافظات - الرسالة نت

شيعت جماهير غفيرة ظهر السبت جثمان الشهيد الشاب إيهاب عطا الله حسين عابد، الذي استشهد أمس الجمعة برصاص قوات الاحتلال، خلال مشاركته بمسيرات العودة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وانطلق موكب التشييع من منزل الشهيد بمدينة رفح للصلاة عليه، وجرت مواراته الثرى بمقبرة الشهداء.

وفي رام الله وجنين بالضفة المحتلة شيعت الجماهير الفلسطينية جثماني الشهيدين الفتى أيمن أحمد حامد (17 عاما)، وحمدان العارضة (60 عاما).

وانطلق موكب تشييع الفتى ايمن حامد بجنازة عسكرية من مستشفى رام الله الحكومي، ومن ثم بموكب محمول إلى البلدة حيث ألقى الأهالي نظرة الوداع على جثمان الشهيد.

وأدى المواطنون صلاة الجنازة على جثمان الشهيد بمسجد البلدة وانطلقوا بمسيرة طافت شوارع البلدة، رافعين الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل وهتفوا بعبارات التكبير.

وأشادوا بمناقب الشهيد، داعين للرد على جرائم الاحتلال والتوحد في سبيل التصدي لمخططاته.

وخلال مسيرة التشييع عززت قوات الاحتلال من تواجدها على الشارع الاستيطاني غربي البلدة، لحماية المستوطنين.

واستشهد حامد بعد إطلاق الاحتلال النار عليه خلال تواجده على شارع رقم "60" الاستيطاني غربي البلدة فيما أصيب فتى آخر بجروح في يده.

واحتجزت قوات الاحتلال جثمان الشهيد لأكثر من ثلاثة ساعات قبل تسليمه لذويه.

وفي جنين شمال الضفة الغربية، شيعت الجماهير جثمان الشهيد المسن حمدان العارضة (60 عامًا) الذي أعدمته قوات الاحتلال قبل أكثر من شهر.

وشيع أهالي بلدة عرابة جنوب جنين جثمان الشهيد العارضة الذي أعدمته قوات الاحتلال قبل 40 يوما في مدينة البيرة عقب انحراف مركبته خلال مواجهات واقتحام لقوات الاحتلال حيث تم احتجاز جثمانه.

وأكد أهالي عرابة على وجوب تعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام ردا على جرائم الاحتلال مستنكرين استهتار الاحتلال المستمر بدماء شعبنا.

وردد المشاركون الهتافات التي تدعم المقاومة والوحدة وتطالب بالرد على جرائم الاحتلال ورفعوا الأعلام الفلسطينية وصور الشهيد.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00