قائمة الموقع

إطلاق حملة عالمية لنصرة المرأة المقدسية في إسطنبول

2019-01-28T16:57:00+02:00
توضيحية
اسطنبول-الرسالة نت

أطلقت جمعية القدس للثقافة العالمية التركية "UKEAD" اليوم الاثنين، الحملة العالمية لنصرة المرأة المقدسية تحت شعار "كلنا مريم"، بمشاركة عربية وتركية وعالمية.

وأوضحت مدير الجمعية عائشة قول بايجي، خلال كلمتها في مؤتمر إطلاق الحملة ، والذي عقد في مقر بلدية "باجيلار" في مدينة اسطنبول التركية، أن الحملة تأتي لنصرة المرأة المقدسية وتسليط الضوء على معاناتها، مؤكدة أنها تأتي رفضاً لإجراءات الاحتلال التعسفية بحقها.

وأشارت بايجي إلى أن الحملة انطلقت باللغات الأربعة "اللغة التركية والعربية والانجليزية والفرنسية"، موضحةً أنها تشمل فعاليات ثقافية وإعلامية وطلابية وسياسية وقانونية بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات السياسية والتعليمية في العديد من مدن العالم وتستخدم وسم #كلنا_مريم للتغريد من خلال منصات التواصل.

وذكرت أن الحملة انطلقت اليوم 28-3-2019 وتستمر حتى تاريخ 8-3-2019، داعيةً كافة المؤسسات الإسلامية والإعلامية والمناصرة للقضية الفلسطينية إلى تنظيم الفعاليات التضامنية مع المرأة المقدسية وتسليط الضوء على انتهاكات الاحتلال بحقها.

وأكدت أن الحملة تحاول حشد صوت المرأة والرأي العام العالميين وإحداث تفاعل عالمي مناصر لقضية المرأة الفلسطينية عموما والمقدسية خصوصَا، مبينةً أن الجمعية اختارت عنوان "كلنا مريم" تيمنًا بالسيدة مريم العذراء و"لأن اسمها يجمع بين الديانتين الإسلام والمسيحية".

وطالبت بايجي المجتمع الدولي والمنظمات النسائية العربية والعالمية بالتضامن مع المرأة المظلومة في مدينة القدس من خلال عقد الفعاليات والندوات والعمل على كشف ما تتعرض له من ممارسات واعتداءات من قبل الاحتلال.

وشددت على أن المرأة في القدس تعيش وتتعرض لأبشع أشكال القهر والظلم والجريمة المنظمة من قبل الاحتلال ومستوطنيه، لافتةً إلى أن الحملة تأتي لتكون صرخة لكل أحرار العالم وناقوس خطر لكل من يحمل المعاني والقيم الانسانية للوقوف مع المرأة والطفل في القدس.

ونوهت بايجي إلى أن الحملة ستتوج بمؤتمر عالمي عن معاناة المرأة المقدسية في منتصف ابريل القادم بالإضافة لتشكيل جبهة عالمية وحراك كبير لفضح ممارسات الاحتلال في فلسطين وخاصة ضد المرأة والطفل.

وشارك في مؤتمر إطلاق الحملة، حسن طوران رئيس لجنة الصداقة الفلسطينية التركية في البرلمان التركي ورئيس لجنة القدس في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أحمد العمري، وأحمد جون دوغدو عضو برلمان، وعضو مجلس سياسات التعليم في الرئاسة التركية، ورئيس بلدية باجيلار ورئيس بلدية الفاتح في إسطنبول، بالإضافة لعدد من الشخصيات التركية.

بدوره، دعا رئيس لجنة القدس في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أحمد العمري، نساء العالم والأمة العربية والإسلامية للتحرك بشكل فعال وبقرارات عملية لدعم صمود المرأة المقدسية والفلسطينية ولجم اعتداءات الاحتلال بحقها.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00