قائمة الموقع

صبري: لن نسمح باستغلال الاحتلال الرخيص للأقصى

2019-01-29T12:51:00+02:00
رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري
الرسالة نت - محمد عطا الله

أكد رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري أن هذه الانتهاكات المتصاعدة والمتكررة تؤكد على أطماع الاحتلال بالأقصى المبارك، لافتا أنهم يحاولون بشتى الطرق وضع اليد على الأقصى.

وقال صبري في تصريح لـ"الرسالة نت" اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال يستغل الاحداث الدامية في العالم العربي والإسلامي والخلافات الفلسطينية الداخلية، وصمت السلطة الفلسطينية ويشرع في تهويد المسجد المبارك.

وأضاف " سلطات الاحتلال تستغل الأجواء الانتخابية داخل إسرائيل وكل مرشح يحاول ان يتباهى في اقتحامه للأقصى والقدس لكسب الشارع الإسرائيلي".

وأوضح خطيب الأقصى أن السلطة بتوقيعها على اتفاقية أوسلو عزلت القدس قللت من الاهتمام بها، كون تأجيل وضع القدس كان لصالح الاحتلال بتحييد المدينة من أي حل سياسي، لافتا إلى أن السياسة الامريكية داعمة لإسرائيل في عدم وضع القدس على طاولة المفاوضات.

وأشار إلى أنهم لن يسمحوا للاحتلال بهذا الاستغلال الرخيص، مشددا على أن المطلوب هو شد الرحال للمسجد والعمل على وحمايته والعرب والمسلمين ان يقوموا بحراك سياسي ودبلوماسي للضغط على الاحتلال لوقف جرائم الاحتلال بحق المسجد الأقصى.

واقتحم عضو الكنيست الصهيوني " يهودا غليك"، الاثنين الماضي باحات المسجد الأقصى المبارك برفقة مجموعة من المتطرّفين بمناسبة زفافه، فقد أظهرت صور ومقاطع فيديو، عناصر المجموعة المقتحمة للأقصى وهم يلتقطون الصور التذكارية في الباحات، ومن حولهم عناصر شرطة الاحتلال.

اخبار ذات صلة