بالصور: انتشال جثتي ضابط ومواطن من نفق تجاري برفح

بالصور: انتشال جثتين ضابط ومواطن من نفق تجاري برفح
بالصور: انتشال جثتين ضابط ومواطن من نفق تجاري برفح

انتشلت طواقم الدفاع المدني، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الإثنين، جثتين لعامل فلسطيني وضابط أمن كان في مهمة، من داخل نفق تجاري قرب معبر رفح جنوب قطاع غزّة، بعد استهدافه من قبل الجيش المصري بقنابل الغاز.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ طواقم الدفاع المدني تمكنت من انتشال جثماني عاملين بعد بحث استمر ساعات، موضحاً أنّ الجيش المصري أطلق قنابل غاز بداخل النفق، ما أدى لفقدان عدد من العمل ومن ثم تم العثور على جثتين بداخله.

وكان الجيش المصري قد استهدف مساء الأحد، نفقاً تجارياً شرق رفح جنوب قطاع غزّة، بقنابل الغاز ما أدى لاحتجاز عدد من العمال بداخله، ما استدعى تدخل طواقم الدفاع المدني، التي انتشلت مؤخراً جثماني عاملين من النفق.

وأعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، صباح اليوم الإثنين، عن استشهاد فلسطينيين اثنين، اختناقا داخل نفق جنوب قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم ، استشهاد ضباط الشرطة الرائد عبد الحميد عطا الله العكر (39 عاماً) خلال مهمة أمنية لتفقد نفق حدودي جنوب قطاع غزة، مساء أمس الأحد، والمواطن صبحي صقر أبو قرشين (28 عاماً) اختناقاً نتيجة استنشاق غازات سامة أثناء عمليات الإنقاذ.

وأوضح البزم  في بيان وصل لـ"الرسالة نت" أن أطقم الدفاع المدني تمكنت من استخراج جثماني الشهيدين من داخل النفق، بعد جهود كبيرة استمرت عدة ساعات.

وأشار المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إلى أنه تم إنقاذ عنصري أمن آخرَيْن، مبينا أنه جرى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

انتشال جثتين ضابط ومواطن من نفق تجاري برفح

انتشال جثتين ضابط ومواطن من نفق تجاري برفح

انتشال جثتين ضابط ومواطن من نفق تجاري برفح