قائمة الموقع

"علماء فلسطين" تفتتح برنامجًا تدريبيًا حول "المُـصلحات الاجتماعيات"

2019-02-11T12:01:00+02:00
"علماء فلسطين" تفتتح برنامجًا تدريبيًا حول "المُـصلحات الاجتماعيات"
غزة - الرسالة نت

افتتحت رابطة علماء فلسطين برنامجًا تدريبيًا لعدد من الأخوات بعنوان (المُـصلحات الاجتماعيات)، وذلك بالتعاون مع معهد التدريب والتطوير بمنطقة شرق غزة التابع لمؤسسة إبداع.

وشارك في حفل الافتتاح نائب رئيس الرابطة سالم سلامة، وعضو الرابطة محمد السوسي، ومسؤول دائرة العمل النسائي في شرق غزة وإيمان السيد، ومسؤول معهد التدريب والتطوير في شرق غزة إيمان حبيب، وأكثر من 30 أخت مشاركة بالدورة.

وقال سلامة قفي كلمته خلال حفل الافتتاح إن هذا البرنامج التدريبي هو مشروع نخبوي تنموي شامل لنخبة من المصلحات الاجتماعيات في كافة مناطق محافظات قطاع غزة.

وأكد أن الهدف من هذا البرنامج هو الارتقاء بفئة المصلحات الاجتماعيات وتأهيلهم لمساندة رجالات الاصلاح للقيام بمهامهم، خاصة في القضايا التي تحتاج وجود المرأة فيها، وبناء فريق من المصلحات الاجتماعيات القادرات على ممارسة الاصلاح الأسري بمفاهيم ورؤية موحدة، وفق أصولها الشرعية والقانونية في ضوء الواقع الفلسطيني.

وأضاف أن من مبررات عقد هذا البرنامج هو كثرة المشاكل الأسرية المتعلقة بالطلاق ومخصصات ذوي الشهداء والميراث وحقوق النساء، وحاجة المجتمع إلى التوعية والتحصين والعلاج لمكافحة الصور السلبية المتعلقة بالموضوع، وحاجة المصلحات الاجتماعيات الى القواعد الشرعية والقانونية الكافية المعينة على حل المشكلات الأسرية.

اخبار ذات صلة