فصائل المقاومة تبارك عملية الخليل

غزة – الرسالة نت

باركت فصائل المقاومة الفلسطينية العملية البطولية التي وقعت مساء الثلاثاء شرق مدينة الخليل المحتلة، و أسفرت عن مقتل أربعة مستوطنين صهاينة.

فقد أشادت حركة المقاومة الإسلامية حماس و جناحها العسكري، كتائب القسام بهذه العملية البطولية ، مشيرة الى أنها دليل على فشل التعاون الأمني بين السلطة الفلسطينية والاحتلال لإجهاض مشروع المقاومة".

ودعت حماس أنصارها للخروج في مسيرة بعد صلاة العشاء للاحتفال بالعملية.فيما أكدت كتائب القسام أن العملية رد طبيعي على جرائم الاحتلال ومستوطنيه، مشددة على أنها " تثبت حضور المقاومة رغم  حرب الاستئصال في الضفة الغربية" وفق قولها.

وبارك النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر عملية الخليل التي نفذتها كتائب القسام وقتل خلالها أربعة مستوطنين، مؤكداً أنها رد طبيعي على جرائم الاحتلال واستمرار سياسة الاستيطان في الضفة الغربية، ومواصلة حصار قطاع غزة، وطرد النواب من مدينة القدس.

 وقال بحر  :" تؤكد العملية على أن الشعب الفلسطيني يدعم بكل قوة خيار المقاومة، وهو ما ظهر من خلال المسيرات الجماهيرية الحاشدة تأييداً للعملية، وأن خيار المقاومة هو الخيار الاستراتيجي لشعبنا الفلسطيني".

 وأضاف" جاءت العملية البطولية لتؤكد أن خيار المفاوضات هو خيار المهزومين والقلة من بعض الأشخاص، لا يعبرون عن الشعب الفلسطيني، ولا يعبرون عن طموحاته في التحرر من الاحتلال الصهيوني"، مندداً بتصريحات رئيس الحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية سلام فياض.

هذا و فور سماع نبأ العملية، خرج مئات المواطنين في مسيرات حاشدة في مخيمي جباليا و الشاطئ تأييداً للعملية.

وباركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين هذه العملية النوعية، معتبرة إياها خطوة أولى على طريق إفشال المفاوضات المباشرة بين الاحتلال و السلطة الفلسطينية.وأكدت الجهاد ان هذه العملية المباركة دليل واضح على توجهات الشارع الفلسطيني الرافض لمشروع التسوية، وتعكس إصرار شعبنا على إفشال مخططات التسوية والتنسيق الأمني.

 كما وجهت الحركة التحية للمجاهدين الأبطال الذين نفذوها ونشد على أيادي كافة رجال المقاومة الأبطال لكي يواصلوا طريق الجهاد والمقاومة حتى دحر الاحتلال وتأكيد على حيوية المقاومة وقدرتها على الرد على جرائم الاحتلال.

وحملت الحركة العدو الصهيوني كافة التبعات المترتبة على أي عدوان يقع بحق أهلنا وأبناء شعبنا وخاصة في الخليل المحتلة.

كما أوضح الناطق بلسان لجان المقاومة الشعبية " ابو مجاهد " أن هذه العملية رسالة لطاقم المفاوضات الفلسطيني الذي يستعد لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل ".

وأضاف ابو مجاهد " لقد كان من الخطأ ان يقوموا بخطوة مثل هذه دون اتفاق وطني، وان شعبنا لا زال متمسكا بالمقاومة ولا يؤمن بالمفاوضات العبثية".

وتزامنت هذه العملية مع موعد انطلاق المفاوضات المباشرة المقررة يوم بعد غد الخميس في واشنطن بين الاحتلال و السلطة الفلسطينية.

كما باركت حركة الأحرار الفلسطينية عملية الخليل البطولية معتبرة اياها رد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق أبناء شعبنا وبحق المقدسات داعية لمزيد من هذه العمليات البطولية.  

كما واعتبرت الحركة أن نجاح كتائب القسام في تنفيذ هذه العملية دليل على أنها أكبر من كل محاولات التصفية والاستئصال التي يشنها العدو الصهيوني وأعوانه على المقاومة الفلسطينية في الضفة المحتلة.

 

 

البث المباشر