قائمة الموقع

نادي الأسير: استنفار وتوتر في سجن النقب

2019-02-19T23:17:00+02:00
صورة "أرشيفية"
رام الله- الرسالة نت

قال نادي الأسير الفلسطيني، مساء اليوم الثلاثاء، إن حالة من الاستنفار تسود قلعة "أ" قسم الخيام في معتقل "النقب الصحراوي"، وأن إدارة المعتقل بدأت بجلب سيارات إسعاف وإطفاء، استعداداً لأي مواجهة قد تحدث داخل القسم.

وبين نادي الأسير أن إدارة المعتقل بدأت منذ أربعة أيام بنصب أجهزة تشويش في محيط القسم، الأمر الذي أدى إلى نشوء حالة من التوتر بين الأسرى والإدارة.

وحذر نادي الأسير مما تقوم به إدارة المعتقل، خاصة مع جلبها سيارات إسعاف وإطفاء الأمر الذي يعني أنها تستعد لقمع أي مواجهة قد تحدث داخل القسم، خاصة بعد تصعيد إدارة المعتقلات قمعها للأسرى منذ مطلع العام الجاري، وكان ذروة هذه الاعتداءات ما قامت به قوات القمع في معتقل "عوفر" الشهر المنصرم.

وأصيب الأسير المقدسي إبراهيم النتشة بحروق طفيفة إثر حالات الغليان التي تسود السجن بسبب تركيب الادارة لأجهزة تشويش داخل الأقسام، حيث يقضي حكما بالسجن لمدة 11 عاما بعد أن أدين بعدة قضايا متعلقة بالمسجد الأقصى المبارك

وحذر نادي الأسير من خطورة ما يجري الآن في معتقل "النقب" محملاً إدارة المعتقل المسؤولية الكاملة عن مصير كافة الأسرى. يُشار إلى أن الأسير النتشة من القدس ومحكوم بالسّجن لمدة (11) عاماً.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00