قائمة الموقع

الديمقراطية: على عباس الدعوة لعقد الاطار المؤقت واجراء انتخابات شاملة بأسرع وقت

2019-02-23T14:34:00+02:00
رئيس السلطة محمود عباس
الرسالة نت - محمود هنية

أكدّت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضرورة أن يدعو رئيس السلطة محمود عباس لعقد الاطار القيادي المؤقت والدعوة لحوار فلسطيني شامل، واجراء انتخابات شاملة لمؤسسات المنظمة والسلطة كافة في أسرع وقت ممكن.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة سمير أبو مدللة، إن المطلوب من أبو مازن الدعوة لحوار شامل بصفته رئيسا للسلطة، وعقد الاطار القيادي الذي يضم الأمناء العامين للفصائل واللجنة التنفيذية للمنظمة؛ لمناقشة مختلف الملفات بما فيها انهاء الانقسام ومواجهة صفقة القرن.

وطالب أبو مدللة في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"،  عباس بالدعوة لاجراء انتخابات لـالمجلسين الوطني والتشريعي والرئاسة، بحيث تشمل الضفة وغزة وما امكن من مناطق الشتات فيما يتعلق بانتخابات "الوطني والمركزي".

كما وطالب عباس بضرورة إعادة النظر في عملية التسوية، استنادًا لتطبيق قرارات المجلسين المركزي والوطني، والتي تدعو لقطع العلاقات السياسية والأمنية والاقتصادية مع الاحتلال، "وهذا اقل رد على ما يسمى بصفقة القرن".

وحثّ أبو مدللة، رئيس السلطة بالعودة لتطبيق التفاهمات الوطنية الداخلية في اسرع وقت ممكن.

ودعت فصائل العمل السياسي والوطني الفلسطيني، جماهير شعبنا لانتفاضة غضب يوم غد الاحد تنديدا بسلوك عباس، ومطالبة برحيله عن المشهد السياسي بكامله.

وكان عباس قد أعلن مسؤوليته عن قرارات تتعلق بقطع رواتب الموظفين وقطع التحويلات الطبية وغيرها من القرارات التي أدّت لتدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع.

وحملت المنظمة العربية لحقوق الانسان في لندن، السلطة مسؤولية ما سمتها بـ"جرائم الإبادة" التي ترتكبها بحق 2 مليون مواطن فلسطيني بالقطاع، يعانون جراء قراراتها الأخيرة التي باتت تمس أدنى حقوقهم الإنسانية والمعيشية.

 

اخبار ذات صلة