قائمة الموقع

برهوم : لم نبلغ بموعد المصالحة وتصرف عباس مشين

2009-10-06T11:04:00+02:00

خاص- الرسالة نت

أكد فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس أن حركته لم تبلغ بموعد اتفاق المصالحة الذي حددته القاهرة في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وقال برهوم في تصريح خاص لـ "الرسالة نت" :إن مصر لديها رؤية في تحديد التوقيت، لكننا لم نبلغ بهذا الموعد، مشيرا إلى أنه يعود لترتيبات اتفاق الفصائل الفلسطينية حول النقاط العالقة.

 وكان أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري أعلن أمس الاثنين , أن اتفاق المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس وباقي الفصائل الفلسطينية سيتم توقيعه في القاهرة في السادس والعشرين من أكتوبر الجاري.

وبحسب اللقاء الأخير لوفد حماس في القاهرة أشار برهوم إلى أنه كان مقررا أن يسافر وفد الحركة لمصر في 18 أكتوبر الجاري على أن تبدأ الحوارات مع الفصائل في 19 أكتوبر تمهيدا للتوقيع على اتفاق المصالحة الذي كان مقررا في 22 أكتوبر الحالي.

وحول تأثير " تقرير غولدستون" على المصالحة قال برهوم : "تصرف عباس مشين وخطيئة سممت أجواء الحوار، وبرهنت أن عباس وفريقه بعيدين كل البعد عن لغة التصالح، و قربهم من مربع الاحتلال، مؤكدا أن نواياه لم تكن صادقة بخصوص الحوار وكشفت النقاب في تعطيل تقرير غولدستون.

وأضاف أن تأجيل التقرير لا ينم عن نوايا صادقة باتجاه الحوار الفلسطيني، لافتا  أن عباس يقف الآن في مواجهة الشعب الفلسطيني والمنظمومة الإقليمية التي تعاطفت مع شعبنا.

وتابع برهوم:" يجب قطع الطريق التي يسلكها عباس، من اجل إنجاح المصالحة، مشيرا إلى أن واقع الحال عرى عباس بالكامل أمام المنطقة برمتها، وسيحكم عليه الجميع من خلال سلوكه المشين وجريمته بحق الشعب  الفلسطيني."

 

اخبار ذات صلة
«بيبي».. لمَ أنت صامت
2010-10-26T07:12:00+02:00