كوشنر يكشف تفاصيل جديدة من "صفقة القرن"

صورة "أرشيفية"
صورة "أرشيفية"

القدس المحتلة- الرسالة نت

كشف مستشار وصهر الرئيس الأميركي، جاريد كوشنر، الأثنين، عن تفاصيل جديدة من خطة التسوية الأمريكية، المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن".

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، مساء اليوم، أن كوشنر كشف عن تفاصيل جديدة من صفقة القرن، خلال في مقابلة مع "سكاي نيوز" بالعربية.

وبحسب الصحيفة العبرية، قال كوشنر "إن الإدارة الأميركية معنية بقيام كيان فلسطيني موحد، بدلا من الانقسام القائم اليوم بين الضفة الغربية وقطاع غزة".

وأضاف: "نحن نريد أن نرى الضفة والقطاع تحت قيادة واحدة تتيح للشعب الفلسطيني العيش بكرامة، كما يطمح إليها".

وأوضح كوشنير، "أن ما حاولنا فعله هو صياغة حلول تكون واقعية وعادلة لهذه القضايا في عام 2019، من شأنها أن تسمح للناس بعيش حياة أفضل".

وزعم، "أن خطة التسوية تسعى لضمان حرية الفرص وحرية العبادة لسكان المنطقة بدون علاقة بعقيدتهم، والفرص لتحسين حياتهم وتوفير الأمن".

وتابع كوشنير، "الخطة مفصلة جدا وتركز على ترسيم الحدود وحل قضايا الوضع النهائي، لكن الهدف من حل قضية الحدود هو القضاء على هذه الحدود، وإذا تمكنا من إزالة الحدود وإحلال السلام بعيدا عن الترهيب، يمكن أن يضمن ذلك التدفق الحر للناس والسلع ويؤدي ذلك إلى إيجاد فرص جديدة".

وأكد، "أن الإدارة الأمريكية لم تنجح حتى الآن في إقناع الطرفين بتقديم تنازلات، ولذلك لم نتركز في قضايا الحل الدائم، رغم أننا غصنا في تفاصيلها، وإنما تركزنا في ما يمنع الشعب الفلسطيني من استغلال قدراته بالكامل، وما يمنع إسرائيل من الاندماج في المنطقة كلها".

وبحسب كوشنير، "فإن الدمج بين المستوى الاقتصادي للخطة وبين المستوى السياسي سوف يتيح تطوير الاقتصاد الفلسطيني، وتسري أبعاد ذلك الإيجابية على الأردن ومصر ولبنان".

وأشارت الصحيفة العبرية، الى أنه من المتوقع أن يتم نشر "صفقة القرن" بعد الانتخابات الإسرائيلية.

البث المباشر