قائمة الموقع

البرغوثي: المفاوضات فاشلة والاحتلال إلى زوال

2010-09-02T12:56:00+03:00

رام الله - الرسالة نت

 

أكد القيادي في حركة "فتح" الأسير مروان البرغوثي أن المفاوضات بين سلطة فتح و"إسرائيل"  محكوم عليها بالفشل كما جرى خلال عقدين من الزمن ، داعيا الفلسطينيين إلى التوحد وإنهاء الانقسام.

 

وقال البرغوثي، في ردود مكتوبة على أسئلة لـ "وكالة رويترز للأنباء"، : عباس وافق تحت ضغوط دولية وعربية وليس اقتناعاً بجدوى المفاوضات المباشرة التي كان يجب رفضها قبل تحقيق نتائج في المفاوضات غير المباشرة".

 

وأضاف: طالما لا يوجد شريك إسرائيلي للسلام يلتزم بإنهاء الاحتلال والانسحاب لحدود 1967 فان المفاوضات لن تثمر عن أي شيء ولن تقود الى السلام المنشود"، داعيا بقوة إلى المصالحة بين "فتح" و"حماس".

وتابع: "المشكلة ليست في مبدأ المفاوضات الذي نقبل به، ولكن من دون إسناد شعبي وفعل على الأرض يساند المفاوضات فإنها لن تصل الى أية نتائج. وهذا ما أثبتته تجربة عشرين عاماً من المفاوضات"، مشيراً الى أن "البديل هو إنجاز المصالحة الوطنية والوحدة الوطنية وفي ممارسة أوسع مقاومة شعبية للاحتلال في جميع الأراضي الفلسطينية وبمشاركة جميع فئات الشعب الفلسطيني وكافة الفصائل".

وشدد البرغوثي على انه "مؤمن بحتمية زوال الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية عاجلاً أم آجلاً. فلا زلت اعتقد أن هذا الحل الأكثر واقعية حتى الآن وإن كان الخطر يتهدد حل الدولتين أكثر من أي وقت مضى بسبب رفض حكومات إسرائيل للسلام العادل والدائم والشامل".

اخبار ذات صلة