قائمة الموقع

شتيغن أم نوير.. من الأحق بحراسة مرمى ألمانيا؟

2019-03-07T13:07:00+02:00
نوير وشتيغن
الرسالة نت - وكالات

يُقدم الحارس مارك أندريه تير شتيغن مستوى عالميا في موسم 2018-2019، مع فريق برشلونة الإسباني على الصعيدين المحلي والأوروبي، حتى أمسى منافسا شرسا للحارس مانويل نوير في حماية عرين منتخب "المانشافت"، والأرقام تكشف عن المنافسة القوية بينهما.

وارتفع الضغط على نوير أخيرا, بسبب الأداء الخرافي الذي يُقدمه شتيغن مع النادي "الكتالوني" في المباريات الأخيرة، خصوصا في الفترة التي غاب فيها نوير عن الملاعب, بسبب الإصابة التي تعرض لها مع فريق بايرن ميونخ الألماني.

وكان حارس برشلونة قد قالها بشكل علني ومباشر في تصريحات سابقة: "أريد أن أتابع عرضي القوي حتى يختارني مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف لأكون الرقم واحد في حراسة مرمى منتخب ألمانيا".

ووفقا للأرقام، يبدو أن شتيغن حارس برشلونة يتفوق بشكل واضح على نوير في موسم 2018-2019 الحالي, ويستحق أن يكون الحارس الأول في منتخب "المانشافت".

وتصدى شتيغن تصدى لحوالي 73% من التسديدات التي جاءت على مرماه, مقابل 57% لنوير فقط.

في المقابل، حافظ شتيغن على نظافة شباكه في 10 مباريات مقابل سبع مباريات لنوير، في وقت تصدى فيه الأول لـ38 كرة خطيرة في جميع المباريات التي لعبها مع برشلونة والمنتخب الألماني، بينما أبعد نوير 27 كرة خطيرة عن مرماه.

أما على صعيد بطولة دوري أبطال أوروبا، فيتعادل الحارسان تقريبا، إذ وصلت نسبة تصديات شتيغن إلى 80% مقابل 79% لنوير, لكن بشكل إجمالي فإن حارس برشلونة يتفوق بشكل واضح على مواطنه في بايرن ميونيخ, وهو ما يجعله الأحق بحماية مرمى "المانشافت" خلال المنافسات الرسمية المقبلة.

اخبار ذات صلة