18 مليون دولار ثمنا لسيارة بوغاتي الجديدة

18 مليون دولار ثمنا لسيارة بوغاتي الجديدة
18 مليون دولار ثمنا لسيارة بوغاتي الجديدة

الرسالة نت - وكالات

وجدت سيارة بوغاتي الجديدة، التي تعد أغلى سيارة في العالم، مشتريا اقتناها مقابل نحو 18 مليون دولار، ولم تكشف الشركة عن اسم أو بلد الشخص الذي اشترى السيارة السوداء ودفع سعرها القياسي.

ويبدو أن الإعلان عن بيع السيارة السوداء بهذا المبلغ الضخم صدم متابعي وعشاق بوغاتي، الذين لم يتصور أحد منهم إقدام زبون على دفع هذا المبلغ، خاصة وأن سعر السيارة الذي تم الإعلان عنه خلال معرض جنيف للسيارات كان 11 مليون دولار، بحسب موقع يورو نيوز.

ورغم أن الشركة لم تعلن اسم المشتري، فإن تقارير إعلامية أشارت إلى أن المشتري الجديد هو فيرديناند بيتش، حفيد مؤسس شركة بورش.

ويرى خبراء عالم السيارات أن السيارة المذكورة تعتبر الأفضل بين سيارات بوغاتي حيث تتميز بانحناءاتها المثيرة وزواياها غير الحادة ومظهرها القوي.

وحسب مصمم السيارة، فقد صنعت عناصرها بشكل يدوي، كما أن هيكلها الخارجي المصنع من ألياف الكربون يحتوي على لمعان أسود عميق لا ينقطع إلا عن طريق بنية الألياف المتناهية الصغر، وهي المادة التي تم التعامل معها بشكل مثالي.

وأشار المصمم إلى أن العمل على التصميم استغرق وقتا طويلا بحيث وصل الفريق المصمم إلى مرحلة لم يعد بإمكانه أن يطور أو يجري تحسينا أكبر.

والسيارة مزودة بمحرك بثماني أسطوانات سعته 16 لترا، وقدرة تبلغ 1479 حصانا، في حين يبلغ عزم الدوران 1600 نيوتن متر، وعلى ما يبدو ستنتج الشركة عددا محدودا من هذه السيارة ذات السعر الخيالي.