الأسير الشوبكي يبلغ عامه الـ80 في سجون الاحتلال

الاسير الشوبكي
الاسير الشوبكي

القدس المحتلة-الرسالة نت

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء أن الأسير اللواء فؤاد الشوبكي أكبر الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال قد بلغ عامه الـ 80.

وقام رئيس الهيئة اللواء قدري ابو بكر وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد المدني وفتحي ابو مغلي والأسير المحرر رياض القصراوي ووفدم من الهيئة وعائلة الأسير اليوم بإشعال شمعة الحرية بمناسبة عيد ميلاد الشوبكي الثمانين، بمشاركة فنان الكاريكاتير أسامة نزال، والذي قام برسم لوحة فنية خاصة للواء الأسير بهذه المناسبة.

وقال أبو بكر "أبا حازم الأكبر سناً في سجون الاحتلال، والمحكوم 20 عاماً ومعتقل منذ عام 2006، يعاني من عدة أمراض وتعرض على مدار عدة سنوات للإهمال الطبي، والاحتلال يتحمل كامل المسؤولية عن حياته وصحته، خاصة بعد رفضها عدة مرات الإفراج عنه بعد انقضاء ثلثي محكوميته رغم معرفتها بتدهور حالته الصحية".

وأضاف أبو بكر "أنه لمن العار على كل أحرار العالم أن يبلغ اللواء الشوبكي عامه الثمانين في سجون الاحتلال، وهم يلعبون دور المتفرج ولا يحركون ساكناً تجاه ما يتعرض له الأسير الشوبكي وكل الأسرى المرضى من انتهاكات متواصلة على مدار الساعات والأيام".

وأشارت الهيئة، الى ان المحكمة العسكرية في سجن عوفر قررت في شهر سبتمبر من العام 2015 خصم 3 سنوات من حكم الأسير الشوبكي لتصبح 17 عاما بدل 20 عاما بعد تقديم أكثر من طلب استئناف نتيجة ظروفه الصحية الصعبة.

بينما عقدت له جلسة أخرى في شهر مايو من العام الماضي للنظر في الحكم الصادر بحقه، وتم تأجيلها إلى وقت غير محدد.

كما قام اللواء ابو بكر ووفد من الهيئة، بزيارة الأسير المحرر رافع قاسم من بلدة دورا القرع قضاء رام الله، بمناسبة الافراج عنه بعد قضاءه 15 عاما في سجون الاحتلال الإسرائيلية.