د.إبراهيم: لا نملك معلومات عن آليات صرف 100 دولار للأسر الفقيرة

د.إبراهيم: لا نملك معلومات عن آليات صرف 100 دولار للأسر الفقيرة
د.إبراهيم: لا نملك معلومات عن آليات صرف 100 دولار للأسر الفقيرة

غزة - الرسالة نت

قال الدكتور يوسف إبراهيم وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية إن دفع المستفيدين من برنامج الحماية الوطني لم تكتمل للعام 2018، مشيرا إلى بقاء دفعة لم تسدد حتى اللحظة وكان من المفترض أن تدفع في أكتوبر الماضي.

وذكر ابراهيم لـ"الرسالة نت" أن عدد المستفيدين من برنامج الحماية الوطني 71 ألف و500 أسرة تكلفتهم المالية في الدفعة الواحدة تبلغ 90 مليون شيكل، مشيرا إلى أنه لم يتضح حتى اللحظة موعد صرف الدفعة الجديدة.

وحول موضوع الــ100 دولار التي تصرف من المنحة القطرية أكد يوسف أنه لا معلومات لديه حتى اللحظة عنها.

وكانت وسائل الإعلام قد تحدثت عن أن صرف المساعدة المالية للأسر الفقيرة في قطاع غزة من المنحة القطرية بقيمة 100 دولار ستتم قبل منتصف الشهر الجاري، بواقع 130 ألف أسرة.

وبين يوسف أن وزارته نفذت مشروعا لتزويد الأسر الفقيرة بالمياه العذبة بواقع 4500 أسرة بمعدل 750 لتر للأسرة شهريا لمدة خمسة شهور متتالية، موضحا أنهم بصدد تنفيذ مشروع الإنارة الآمنة للأسر الفقيرة بحيث يزود الأسر ببطاريات ولدات.

ولفت إلى أنهم مازالوا بصدد تنفيذ مشروع القسائم الشرائية بدعم من إحدى المؤسسات الأجنبية، مشيرا إلى أن عدد الأسر التي استفادت 5 آلاف أسرة بواقع 10 دولار لكل فرد من الأسرة لمدة 6 شهور.

وأكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية أن أزمة الرواتب في غزة والضفة الغربية وازديادها أثر على الكثير من الأسر وساهم في تعميق الأزمات الاقتصادية خصوصا بعدما زاد عدد الموظفين الموقوفين عن العمل.

وبين أن البطالة ونسب الفقر زادت لتبلغ قرابة 60% من الأسر الفلسطينية، لافتا إلى أن الأمور لم تتضح بخصوص موظفي السلطة المقطوعة رواتبهم غير أنه لا يوجد أي آليات للتعامل معهم حتى اللحظة.