قائمة الموقع

حماس تعقد أمسية حوارية في ذكرى استشهاد مؤسسها

2019-03-21T19:55:00+02:00
حماس تعقد أمسية حوارية في ذكرى استشهاد مؤسسها
غزة - الرسالة نت

عقد المكتب الاعلامي بغرب غزة أمسية حوارية في الذكرى الخامسة عشر لاستشهاد مؤسس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشيخ أحمد ياسين.

وكان ضيف الأمسية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس د. اسماعيل هنية وبحضور قيادات المنطقة يتقدمهم د. نسيم ياسين ود. محمد المدهون ولفيفٌ من الإعلاميين بمنطقة غرب غزة.

وفي كلمة ترحيبية  للقيادي د. محمد المدهون رحب بالضيوف الكرام, مؤكداً أن هذه الأمسية تأتي ضمن خطة المكتب الإعلامي بغرب غزة لعام 2019,  وهي من باب العهد والوفاء للشهداء العظام الذي رحلوا بأجسامهم وبقيت أرواحهم ومنهجهم.

من جهته استعرض رئيس المكتب السياسي اسماعيل هنية أبرز المواقف التي جمعته بالشيخ ياسين وأبزر الصفات التي تحلى بها والتي من أهمها الإخلاص, والرحمة والكرم ومحتضناً للمقاومة الفلسطينية من مختلف الأحزاب والتنظيمات.

وأكد هنية أن حماس كانت وستبقى على العهد وعلى درب الشيخ المؤسس ولن تحيد عنه, مؤكداً أن الشيخ الإمام كان مدرسة ومعلماً في كل شيء.
كما وتقدم قائد الحركة بجزيل الشكر والتقدير من المكتب الإعلامي لغرب غزة, مشيداً بدوره البارز والواضح في المجال الإعلامي وفي خدمة الحركة والمشروع الإسلامي.

بدوره دعا  د. نسيم ياسين ابن شقيق الشيخ أحمد ياسين الشباب الفلسطيني للاقتداء بسيرة الإمام ياسين وقراءة سيرته, مستشهداً بالعديد من  المواقف والمحطات الحياتية التي عايشها مع عمه ياسين.

وحول مواقف الشيخ أحمد ياسين في السجن وتأسيس أجهزتها الحركية, استعرض أ. بهاء الدين المدهون أبزر المواقف التي جمعته مع الشيخ أحمد ياسين وخاصة في السجن, وفي البدايات الأولى لتأسيس حركة حماس, وإنشائها أجهزتها المتخصصة كالجماهيري والإعلام وغيرها.

 

اخبار ذات صلة