قائمة الموقع

"الجهاد" يُحمّل الاحتلال مسؤولية استهداف المتظاهرين

2019-03-22T22:59:00+02:00
صورة "أرشيفية"
غزة- الرسالة نت

حمّلت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الجمعة، الاحتلال الإسرائيلي، كامل المسؤولية عن استهداف المتظاهرين السلميين، خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

ونعى الناطق باسم الحركة مصعب البريم في بيان صحفي، شهيدي مسيرات العودة جهاد حرارة، ونضال شتات، مؤكدا أن "هذه الدماء الغالية أمانة في رقابنا".

وأضاف البريم "مواصلة الحشد الجماهيري رغم محاولات الاحتلال وارهابه بحق شعبنا رسالة إجماع شعبي على استمرار النضال والثورة في وجه الاحتلال حتى استعادة الحقوق ودحر المحتل".

وأشار إلى أن المسيرات خيارانا عنوان ورسالة سياسية مهمة عبر عنها شعبنا الثائر اليوم مستكملا مسيرات العودة في رسالة للعدو أننا نحن الذين نصنع خياراتنا ونحافظ عليها ونحميها ونستثمرها جيدا في إدارة المعركة مع العدو الصهيوني، مضيفا بأنه "لن يفلح العدو في حرف مسار قاطرة النضال الفلسطيني".

وقال البريم إن "خروج الجماهير اليوم مع الحشد المتنامي هو رسالة وفاء الشهداء القادة الشيخ أحمد ياسين في ذكرى استشهاده ولشهداء معركة الكرامة  ولثوار الضفة وشهدائها".

وشارك عشرات آلاف المواطنين عصر اليوم في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار شرقي محافظات القطاع الخمس تحت عنوان "المسيرات خيارنا".

وقمعت قوات الاحتلال المتظاهرين ما أدى لاستشهاد مواطنين اثنين وإصابة أكثر من 50 بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق.

اخبار ذات صلة