قائمة الموقع

هيئة كسر الحصار تعلن عن انطلاق المسير البحري الـ26 الثلاثاء من شمال غزة

2019-03-24T14:34:00+02:00
هيئة كسر الحصار تعلن عن انطلاق المسير البحري الـ26 الثلاثاء من شمال غزة
غزة - الرسالة نت

أعلنت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار بعد غدٍ الثلاثاء انطلاق المسير البحري 26 في أقصى شمال غرب قطاع غزة؛ وذلك للمطالبة برفع الحصار وإنهاء معاناة المواطنين في غزة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظّمته هيئة الحراك بالتعاون مع الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار بميناء غزة اليوم الاثنين، حيث ستنطلق عشرات القوارب من شاطئ بلدة بيت لاهيا شمال القطاع الثالثة عصرًا يصاحبها جماهير حاشدة مؤازرة برًا.

وقال المتحدث باسم هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، محمد ثريا، إن الحراك البحري 26 الثلاثاء سيحمل عنوان "الوفاء للشهيد عمر أبو ليلى" ، داعيًا جماهير شعبنا للمشاركة الواسعة في هذا الحراك، والاحتشاد في مخيم "هربيا" قرب موقع "زيكيم" العسكري أقصى شمال قطاع غزة.

وشدد  ثريا، على استمرار مسيرات العودة البرية والبحرية حتى تحقيق كامل أهداف شعبنا بكسر الحصار المفروض عليه، وبناء ميناء لغزة؛ "ليكون نافذتنا نحو العالم لرفع الظلم عن كل الفئات المتضررة جراء الحصار والإغلاق".

وأطلقت هيئة الحراك الوطني قبل نحو عدة أشهر عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة، إلا أن الاحتلال يقمع المشاركين فيها، ويعمل على إفشالها واعتقال من على متنها.

ومنذ 30 مارس الماضي ينظّم المواطنون مظاهرات سلمية في مخيمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة الخمس؛ للمطالبة بثبيت حق العودة وكسر الحصار كاملًا عن القطاع.

اخبار ذات صلة