قائمة الموقع

غانتس يهاجم نتنياهوومشاورات أمنية عاجلة بعد سقوط الصاروخ

2019-03-25T08:05:00+02:00
غانتس: يهاجم نتنياهوومشاورات أمنية عاجلة بعد سقوط الصاروخ
الرسالة نت - وكالات

شن بيني غانتس رئيس أركان جيش الاحتلال الأسبق، رئيس حزب كاحول - لافان، اليوم الإثنين، هجوماً حاداً على بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال.

وقال غانتس في تصريحات أوردتها وسائل إعلام عبرية إن "نتنياهو خسر وجعل الإسرائيليين رهينة بيد حماس في موقف غير مسبوق، ولم يمكن تصوره".

وأضاف: "هذا إفلاس أمني منيت به إسرائيل أمام حماس"، مشيرا إلى أنه "على نتنياهو أن يعود فورا لإسرائيل لمواجهة هذا التصعيد الخطير".

وتابع غانتس: "بالأمس القريب كان سكان الجنوب يتلقون الصواريخ والآن في تل أبيب وهشارون، هل يجب أن يرتاح نتنياهو في حال أعلنت حماس أنه بالخطأ، يجب التركيز على الملف الأمني واستعادة الردع".

وأصيب 7 إسرائيليين صباح اليوم الاثنين بعد سقوط صاروخ على منزل بشكل مباشر في منطقة هشارون شمال مدينة تل أبيب وسط "إسرائيل".

وفي غضون ذلك، قالت القناة الثانية عشرة الإسرائيلية أنه تم إبلاغ رئيس الحكومة الإسرائيلية الموجود الآن في واشنطن بتفاصيل سقوط الصاروخ الذي أطلق من قطاع غزة صباح اليوم الاثنين، وسقط في منطقة وسط فلسطين المحتلة 1948.

وتابعت الفضائية العبرية، أنه سيجري رئيس الحكومة الإسرائيلية مشاورات هاتفية مع رؤساء المؤسسة العسكرية الإسرائيلية للتشاور حول شكل الرد على الصاروخ الذي أطلق من قطاع غزة صباح اليوم.

والأنباء تتحدث حتى الآن عن تضرر منزلين بفعل سقوط الصاروخ، وأن سبعة جرحى وصلوا لمستشفى مائير في منطقة كفارسابا..

وعن الصاروخ نفسه زعمت الفضائية العبرية، تقدر المسافة التي قطعها الصاروخ من قطاع غزة حوالي 80 كم.

اخبار ذات صلة