قائمة الموقع

الجهاد: الوسيط أبلغنا التزام الاحتلال بالتهدئة ولن ينعم بالأمن طالما استمرالحصار

2019-03-26T14:51:00+02:00
"الغرفة المشتركة" ضاعفت تأثير المقاومة
الرسالة نت - محمود هنية

أكدّ القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب أن فصائل المقاومة أبلغت بشكل رسمي من الوسيط المصري موافقة الاحتلال على سريان التهدئة من الليلة الماضية، "لكن نتنياهو لا يريد الإعلان عن ذلك في ظل أجواء الانتخابات كي لا يسجل على نفسه ما يقلل من فرص حظوظه بالفوز".

وقال حبيب لـ"الرسالة نت" إن هذه التفاهمات هي شفوية وجرى التأكيد أن الاحتلال سيلتزم بها، "ونتنياهو لا يريد أن يظهر وكأنه وقع تهدئة مع المقاومة وأذعن لها".

وتوصلت المقاومة لتهدئة مع الاحتلال منتصف الليلة الماضية، بعد يوم من تصعيد الاحتلال ضد المنشآت المدنية والاراضي الزراعية في القطاع.

وفي غضون ذلك، أشاد بوحدة المقاومة في الميدان من خلال "الغرفة المشتركة" التي أدّى فيها المقاومون أداءً مميزا "وهي انجاز يقوي من المقاومة ويضاعف جهدها وتأثيرها الإيجابي".

وأشار إلى أنّ المقاومة أنجزت بشكل كبير في هذه المواجهة و"اثبتت نديتها مع العدو الذي يفاوض تحت النار للمرة الأولى، وأرسلت رسائل واضحة أن الحصار المفروض على شعبنا لا مجال الا ان يكسر".

وأضاف حبيب: "لن يهنأ العدو في أرضنا ما لم يكسر الحصار، والمقاومة ستظل مستمرة".

وأخيرّا أكدّ استمرار مسيرات العودة والتحضير لفعاليات يوم الأرض المقررة السبت المقبل، في الذكرى الثانية لانطلاق مسيرات العودة، محذرا الاحتلال من مغبة ارتكابه لاي حماقات ضد المتظاهرين السلميين.

اخبار ذات صلة