قائمة الموقع

المنتدى الفلسطيني ببريطانيا يدعو للتظاهر أمام سفارة الكيان

2019-03-28T17:36:00+02:00
لندن-الرسالة نت

جدد المنتدى الفلسطيني في بريطانيا دعوته للتضامن مع مسيرات العودة في قطاع غزة عبر مسيرات في مختلف مدن العالم، منوها لمسيرة ضخمة يحشد لها وسط لندن السبت المقبل.

ودعا المكتب الاعلامي في المنتدى، فِي بيان صحفي، العالم أجمع للتضامن مع الحق الفلسطيني مذكرا  بتاريخ شعبنا البطل، والذي انتفض في جولات كثيرة دفاعا عن أرضه ومقدساته، وبذل خلال تلك الجولات جحافل من الشهداء، وعرف ما يقرب من ثلاثة أرباع المليون من أبنائه مرارة الأسر.

وكان يوم الأرض من أبرز المحطات في تاريخ هذا الشعب البطل؛ حيث هبّ دفاعا عن أرضه، حين أقدمت سلطات الاحتلال الغاصب عام 1976 على مصادرة نحو 21 ألف دونم لتنفيذ مخطط تهويدي، تحت مسمى "تطوير الجليل"، ما دفع فلسطينيي الأراضي المحتلة عام 48 إلى مواجهة ذلك المشروع، فارتقى في تلك المواجهة ستة شهداء، بينما جُرح واعتقل المئات.

هكذا دخل ذلك اليوم تاريخ الشعب الفلسطيني الذي يزدحم بالتواريخ المجيدة، فهو ليس مجرد ذكرى بل حكاية يومية يعيشها أبناء الوطن المحتل، في مدنهم وقراهم؛ من القدس إلى الضفة ومن غزة إلى الأراضي المحتلة عام 48.

وأشار المنتدى الى أن ذكرى يوم الارض مختلفة هذا العام حيث ، ونحن نحيي ذكرى مرور عام على انطلاق مسيرات العودة عند السياج الحدودي لقطاع غزة. وقد أحسن منظمو تلك المسيرات باختيارهم يوم الأرض لإطلاق الحراك الذي أكمل عامه الأول قاصدين إحياء ذلك اليوم الخالد، وجعل الحراك أكثر تأثيرا ودلالة، وليكون عنوانا لتشبث الفلسطينيين بأرضهم كاملة، وإصرارهم على العودة إليها.

وقال إن استمرار مسيرات العودة عاما كاملا دون كلل أو ملل لخير دليل على حجم مخزون المقاومة الكبير في شعبنا الفلسطيني الأبي والذي رغم مئات الشهداء وآلاف الجرحى لم يتزعزع ولم يتراجع، رئيس المنتدى د حافظ الكرمي قال  أن شعبنا الفلسطيني مستمر في مقاومته بجميع السبل المتاحة حتى يحصل على حقه بالعودة الى أرضه وتحريرها من المحتل الغاصب، وهو يؤكد يوما إثر يوم على انحيازه لخيار المقاومة بعد عقود من تجريب مسارات التفاوض دون جدوى.

وأضاف أن مسيرات العودة أربكت بأدواتها البسيطة منظومة الاحتلال، وأفقدته أمنه وباتت حجة دامغة بوجه العاجزين الذين يدّعون أنه لا حول لهم ولا قوة أمام بطش المحتل وآلته العسكرية.

وأكدت المسيرات، وعموم مقاومة الشعب الفلسطيني على إدانة برنامج التطبيع الذي يسعى إليه البعض، في محاولة لجعل الاحتلال جزءا من نسيج المنطقة، في ذات الوقت الذي أكدت أن مؤامرات تصفية القضية التي تتم بمسميات مختلفة، ومنها "صفقة القرن" لن تمر بحال من الأحوال.

وفي هذه الذكرى (يوم الأرض، ومضي عام على مسيرات العودة)؛ يجدّد المنتدى الفلسطيني في بريطانيا عهده بالوفاء لفلسطين وشعبها الأبي ونصرته بكل السبل القانونية حتى يتحقق النصر والتحرير الشامل.

أما عدنان حميدان المتحدث باسم المنتدى فقد دعا  أبناء الجالية الفلسطينية والمتضامنين مع فلسطين في بريطانيا للمشاركة بالاعتصام بمناسبة يوم الأرض وعام على مسيرات العودة ورفضا للعدوان على غزة السبت 30.03.2019 تمام الواحدة ظهرا أمام مقر سفارة دولة الاحتلال في لندن.

اخبار ذات صلة