قائمة الموقع

كأس غزة.. بين المفاجآت والواقعية

2019-03-31T20:20:00+03:00
خدمات رفح يصطدم بخانيونس في دور الـ16
الرسالة نت - فادي حجازي

وصلت منافسات كأس قطاع غزة 2019 "المرحوم محمد المزين" لمحطة دور الـ16, وسط حدوث بعض المفاجآت في الدور الماضي.

ورغم أن الكثير من الأندية حققت نتائج واقعية في دور الـ32 (الأول), إلا أن أخرى فاجأت المتابعين بعروضها القوية, ما جعلها تتخطى فرقا تلعب في درجات أعلى منها.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز مواجهات اليوم الأول من الدور الثاني لكأس غزة, والذي سيشهد اختبارات متباينة الصعوبة لبعض الأندية الكبرى.

1- الشجاعية والقادسية:

كان وصول الفريقين منطقيا لهذا الدور, إلا أن مواجهة الاثنين, التي ستجمعهما على ملعب الدرة في دير البلح بالمنطقة الوسطى, تميل كفتها للشجاعية بكل تأكيد, لكن ذلك لن يمنع القادسية من أن يكون ندا قويا, علما أن "المنطار" فاز على خدمات دير البلح (3-2) في الدور الماضي, وبنفس النتيجة تخطى القادسية عقبة أهلي النصيرات.

2- شباب رفح وبيت لاهيا:

يملك شباب رفح أفضلية واضحة للوصول إلى الدور القادم على حساب بيت لاهيا عصر الاثنين, خلال المباراة التي تجري على ملعب اليرموك في غزة.

ورغم أن "الزعيم" عانى في الدوري هذا الموسم على صعيد عدم الثبات في المستوى, إلا أنه مرشح بقوة لعبور "اللهاونة", لا سيما أنه أخرج خدمات المغازي من دور الـ32 بالفوز عليه (2-0), وبنفس النتيجة انتصر بيت لاهيا على شباب الزيتون.

3- الصداقة وجماعي رفح:

لم يتوقع أحد أن يلاقي الصداقة نظيره جماعي رفح الاثنين على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع, خاصة أن وصول الأخير لدور الـ16 يعدّ إنجازا حقيقيا بالنسبة له هذا الموسم.

الصداقة فاز في الدور الماضي على خدمات البريج (6-2), أما الجماعي فحقق مفاجأة بالانتصار على خدمات النصيرات (3-2), ما يجعل الصداقة حذرا ضده, تجنبا لحدوث أي سيناريو قد يربك حساباته في الكأس.

4- شباب جباليا والأهلي:

هي أكثر مواجهات الاثنين قوة وندية, كونها ستجمع فريقين عريقين على ملعب بيت حانون البلدي شمال القطاع.

وفاز شباب جباليا على نماء (2-1) في الدور المنقضي, بينما حسم الأهلي موقعة اتحاد خانيونس لمصلحته (1-0), ليضرب الفائزان موعدا ناريا مع بعضهما في هذا الدور, دون أن تكون هناك توقعات ترجح كفة فريق على حساب آخر للوصول إلى الدور المقبل.

يشار إلى أنه تستكمل منافسات دور الـ16 الثلاثاء بإقامة 4 مباريات, تجمع بين خدمات رفح وخدمات خانيونس على ملعب اليرموك, وبيت حانون الأهلي وغزة الرياضي على ملعب خانيونس البلدي, وخدمات الشاطئ والعطاء على ملعب الدرة, وشباب خانيونس مع الأقصى على ملعب فلسطين في غزة.

اخبار ذات صلة