قائمة الموقع

فريق الطب البديل البريطاني يصل غزة

2009-10-06T18:38:00+02:00

غزة- الرسالة نت:

وصل اختصاصيون بريطانيون في الطب البديل إلى قطاع غزة لتقديم خدمات علاجية للشعب الفلسطيني في محافظات غزة ابتداءً من الاثنين 5 تشرين أول/أكتوبر، ولمدة أسبوع في مقر الاتحاد بمدينة غزة.

 وقال الدكتور رائد صباح رئيس اتحاد لجان الرعاية الصحية الذي  يستضيف الخبراء البريطانيين  إن مؤسسة "عالم الدواء"، هي من أوفد هذا الفريق الطبي حيث تنشط في الدول المتضررة من الحروب والكوارث والفقر.

وأوضح أن الوفد الذي يضم سبعة من أشهر الأطباء العالميين في هذا النوع من الطب اخذ على عاتقه المساهمة بمعالجة الجرحى و المرضى في قطاع غزة، وذلك باستخدام الطب البديل.

وأشار إلى أن المؤسسة تمارس الطب البديل عبر الوخز بالإبر وهي آلية للعلاج استخدمت منذ آلاف السنيين، واستخدمها الصينيون لعلاج العديد من الأمراض الحادة والمزمنة المرتبطة بالصحة الجسدية والعضوية والنفسية من خلال إدخال إبر خفيفة في نقاط معينة في الجسم، وقد برز العلاج بهذه الطريقة، أخيراً، كوسيلة طبية ناجعة

ونوه د. صباح إلى استعداد الاتحاد لفتح أبوابه لاستقبال المرضى والجرحى من الحالات المستعصية والمهتمين بالطب البديل لتلقى العلاج بواسطة الفريق الطبي البريطاني  الذي قدم من بريطانيا أمس خصيصا لمساعدة الفلسطينيين في القطاع.

وذكر أن من ابرز الأمراض التي تعالج بالطب البديل  حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية "WHO" هي الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي :"إلتهاب الجيوب الأنفية ، النزلة الصدرية ، الأزمة ". وأمراض الجهاز الهضمي "، والأمراض المتعلقة بالجهاز العصبي والعظم مثل: الصداع، الشقيقة، شلل الوجه، السكتة الدماغية، تجمد الكتف، الكوع الرياضي، عرق النسا، آلام أسفل الظهر، هشاشة العظام.

اخبار ذات صلة