قائمة الموقع

دحلان يعرض على شخصيات غزية الانضمام لحكومة فياض

2010-09-06T10:41:00+03:00

غزة – الرسالة نت

كشفت مصادر إعلامية مطلعة عن بدء اتصالات بدأت الأيام القليلة الماضية تحضيراً لتشكيل حكومة جديدة بالضفة برئاسة سلام   فياض.وقالت المصادر إن قيادات في حركة فتح ومسئولين من الحكومة برام الله أجروا اتصالات مع بعض القيادات والشخصيات المقربة من فتح في غزة، وذلك لضمهم للحكومة التي يجري فياض اتصالاته أيضا لتشكيلها.

وأشارت المصادر إلى ان عضو اللجنة المركزية في حركة فتح محمد دحلان وآخرين اتصلوا ببعض الشخصيات بغزة لاستطلاع رأيهم حول المشاركة في الحكومة القادمة كشخصيات مستقلة وأخرى من حصة فتح فيها.

وأوضحت المصادر ان بعض الشخصيات أبدت قبولها المبدئي للفكرة، في حين طلب آخرون مهلة للتفكير، دون الحديث عن عدد الوزراء المرتقبين من غزة.

وكانت مصادر فلسطينية تحدثت سابقا عن أن تعديلا وزاريا واسعا سيجري قريبا على حكومة سلام فياض اللاشرعية .

ووفقا للمصادر فإن التعديل يأتي بعد اتفاق على إبقاء حقيبة المالية في عهدة فياض نفسه، وجاء أن التعديلات ستشمل أكثر من عشر حقائب وزارية بينها وزارة الخارجية، وسيكون لحركة فتح تمثيل كبير داخل التشكيلة المنتظرة المعنية بالشأن الداخلي الفلسطيني.

وكان المجلس الثوري لحركة فتح قرر في دورة اجتماعاته الأخيرة اجراء تغيير وزاري على حكومة فياض الامر الذي اكده محمود عباس من خلال اعلانه في اكثر من مناسبة بأن هناك تغييرا وزاريا لتحسين اداء الحكومة الفلسطينية.

اخبار ذات صلة