قائمة الموقع

مصدر أمني: الشاباك ينتحل شخصيات فتحاوية لتجنيد العملاء

2009-10-07T22:20:00+02:00

غزة- الرسالة نت

كشف مصدر امني فلسطيني في قطاع غزة عن عدة محاولات لجأ إليها الشاباك الإسرائيلي لتجنيد عملاء بطريقة غير مباشرة عن طريق الاتصال بهم هاتفيا.

 

 وقال المصدر الأمني : "إن الشاباك ينتحل شخصية مدراء مكاتب لشخصيات وقيادات وضباط من فتح في الأجهزة الأمنية الفلسطينية في رام الله طالبا منهم إعطاء معلومات حول عدد من الشخصيات التابعة للمقاومة بغزة.

 

وأكد المصدر الأمني أن الأجهزة الأمنية اكتشفت عدة حالات من هذا القبيل وبعد المتابعة والتأكد اتضح أن كثير من الحالات التي تم ضبطها تجندت بطريقة غير مباشرة وبدون علمها للعمل ضمن أفرع الشاباك الإسرائيلي.

 

وأفادت مصادر أمنية أخرى أن المتصل يهدد الذين يرفضون  التعاون من موظفي الأجهزة الأمنية التابعة للرئيس محمود عباس بقطع رواتبهم أسوة بمن قطع راتبه من قبل .وقال المصدر المسئول :" منذ الانقسام الفلسطيني عكفت الأجهزة الأمنية في قطاع غزة على متابعة جميع حالات التجسس غير المباشر الناتجة عن الانقسام الفلسطيني -الفلسطيني".

 

وأشار إلى أنه خلال الفترة السابقة تم ضبط  عدد من الأفراد اتصل بهم الشاباك منتحلا شخصيات  ومدراء مكاتب لرجال أمن موجودين في الضفة الغربية .وفي رواية لأحد  الشباب الذين تم تجنيدهم كعملاء دون علمهم أفاد أن المتصل هو شخصية تعمل بالرواتب ويجب التعاون حتى لا يتم قطع الراتب .

 

وتشير المعلومات التي ساقها المصدر أن رجل المخابرات انتحل شخصية مدير مكتب إحدى الشخصيات المعروفة وذات المنصب في الضفة الغربية حيث هدده إن لم يعمل وينفذ ما يطلبه منه سيقوم بقطع رابته .

 

وبينت المعلومات أن رجل الشاباك كان يلعب على الوتر الحساس ويتحدث بألفاظ تستخدم في الانقسام الفلسطيني ككلمة "الانقلابين والشيعة والقتلة "، ويسمي نفسه بأبي صقر ومرة أخرى بأبي صخر.

 

وحذر المصدر المواطنين وخاصة الموظفين الذين يتقاضون رواتبهم عبر الحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية مطالبا إياهم بإبلاغ الأجهزة الأمنية مباشرة عن مثل هذه الحالات.

 

 

 

   المصدر- المجد

 

 

اخبار ذات صلة