الاحتلال يعتدي على طلبة المدارس بالخليل

الاحتلال يعتدي على طلبة المدارس بالخليل
الاحتلال يعتدي على طلبة المدارس بالخليل

الخليل – الرسالة نت

اعتدى جنود الاحتلال، الاحد، على طلبة المدارس في الخليل، وسط إطلاق لقنابل الغاز والصوت على الاهالي.

واعتدى جنود الاحتلال بالضرب على اطفال في حي جبل الرجمة، خلال محاولتهم الوصول الى مدارسهم، وحاول أحد الجنود اعتقال طفلا، الا ان تدخل الاهالي حال دون ذلك.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع في محيط مدرسة طارق بن زياد في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، ما أدى لإصابة عشرات الطلبة والهيئة التدريسية بحالات اغماء جراء استنشاقهم للغاز المسيل.

وفي سياق متصل ازالت شرطة الاحتلال أجساما مشبوهة وضعت صباح اليوم على درج المدرسة الابراهيمية بالمدينة.

وافاد مدير تربية وتعليم الخليل عاطف الجمل ان هذه الاجسام المشبوهة التي قامت الشرطة الاسرائيلية بإزالتها لم تعرف طبيعتها، مستنكرا استمرار استهداف المدارس والطلبة من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين.

وأضاف ان شرطة شرطة الاحتلال حضرت للمدرسة، وبعد مشاهدتهم للاجسام المشبوهة، طلبوا اخلاء المدرسة وقاموا باغلاق المنطقة ومنعوا حركة المواطنين والطلبة، ثم قاموا بازالة الاجسام المشبوهة.

وحول الاعتداءات اليومية التي يتعرض لها الطلبة في المنطقة الجنوبية والقريبة من الحواجز العسكرية الاسرائيلية، أشار الجمل الى ان التربية والتعليم وبالتعاون مع الاهالي وبإشراف من محافظة الخليل، تم تشكيل لجان حماية، قبل عدة أشهر وكانت الامور تسير بشكل سلس وهدوء، لكن جنود الاحتلال قاموا بمنع موظفيين حكوميين من التواجد في محيط هذه المدارس، وعادت المشاكل من جديد.

وقال الجمل ان الاحتلال هو المسؤول عن الاحداث والمشاكل اليومية التي تقع في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل وفي شارع الشهداء وحي تل ارميدة، مطالبا بإزالة كافة الحواجز والعوائق التي تعيق وصول الطلبة والهيئات التدريسية لمدارسهم.