ما هي مطالب الاسرى الفلسطينيين ؟

ما هي مطالب الاسرى الفلسطينيين ؟
ما هي مطالب الاسرى الفلسطينيين ؟

غزة - الرسالة نت

 مطالب الاسرى الفلسطينيين تتمثل بالتالي:

اولاً : تمكينهم من التواصل مع اهلهم وذويهم كباقي الاسرى في سجون العالم، وتحديداً الاسرى الاسرائيليين ومن بينهم على سبيل المثال اكبر قاتل في اسرائيل وهو قاتل رئيس الوزراء الاسرائيلي اسحق رابين المدعو ب (يغال عامير) وذلك من خلال تركيب الهاتف العمومي المنتشر في السجون الاسرائيلية .

المطلب الثاني : رفع اجهزة التشويش على الهواتف النقالة (المهربة) بسبب رفض الادارة السماح للاسرى بهاتف عمومي، فاجهزة التشويش تمنع الاتصالات وهي تضر بالصحة وتلغي -او تكاد- عمل اجهزة الراديو والتلفزيون داخل غرف الاسرى .

المطلب الثالث :اعادة زيارات الاهالي الى طبيعتها، أي السماح لاهالي اسرى حماس من غزة بزيارة ذويهم كباقي الاسرى والسماح بزيارة اهالي الضفة الغربية جميعاً مرتين بالشهر يشار الى ان قرار منع اسرى غزة هو قرار المستوى السياسي في اسرائيل .

المطلب الرابع : الغاء كافة الاجراءات والعقوبات السابقة وهي نوعين : عقوبات قديمة وعقوبات جديدة، اما العقوبات القديمة نسبياً فقد اتخذها المستوى السياسي ضد اسرى حماس وهي :

1- زيارات الاهالي السالفة الذكر .

2- الغاء بث 7 محطات تلفزيونية من اصل 12 محطة مسموح فيها لكل اقسام فتح والفصائل .

3- عدم السماح لاسرى حماس بادخال اموال للكانتينا كباقي الفصائل أي السماح لهم بادخال 800 شيكل فقط بدلاً من 1200 شيكل .

اما العقوبات الجديدة فقد اتخذت بقرار من المستوى المهني أي مصلحة السجون الاسرائيلية واهمها :

تقليص كل شروط الحياة الى الصفر او الحد الادنى، فالاسرى يطالبون بإعادة نظام الفورات كما كان في بداية شهر فبراير في هذه السنة .

وكذلك نظام الغسيل ونظام الحلاقة ونظام الكانتينا، اضافة الى فرض الادارة غرامات باهظة جداً خاصة على قسم 1 في رامون وقسم 4 في النقب .

كما يؤكد الاسرى مطالبتهم بعلاج الاسرى الذين تعرضوا للاعتداءات والضرب المبرح واصابات خطيرة في قسم 4-النقب على اثر عمليات القمع الواسعة لهم بتاريخ 24-3-2019 وكذلك اسرى قسم رامون بعد القمع بتاريخ 18-3-2019 ،وبالمجمل علاج ما يقارب 160-180 اسير فلسطيني جريح .